مشروع "سانباي بارك": تجسيد للتقاليد في تصميم عصري

جائزة الذهب في مجال التصميم المعماري لمجمع "سانباي بارك" من تصميم مجموعة NDA للهندسة المعمارية

تعكس الأشكال المعمارية لمشروع "سانباي بارك" الحركات الناعمة والإيقاعات الحيوية المستوحاة من الرقص التقليدي للسكان المحليين، وتستخدم أنماط وألوان الثقافة التشامبا التاريخية لإثارة روح تقليدية في تصميم معاصر.

تم تصميم مشروع "سانباي بارك" بواسطة مجموعة NDA للهندسة المعمارية، ويتميز بتصميمه الحديث والمتميز الذي يهدف إلى خلق أشكال حضرية رمزية للمدينة، ولكنه يدمج بلطف مع المساحات المحيطة ويضمن التهوية الحضرية وكذلك إطلالات البحر للمناطق الخلفية. يتضمن المجمع فندقًا من فئة الخمس نجوم، واثنين من الكوندوتيل، وحدائق مائية، والعديد من المرافق التجارية والعامة، التي ستثري تجربة العيش لكل من المسافرين وسكان المدينة المحليين.

تم تصميم المشروع بناءً على الرقص التقليدي للسكان المحليين، والذي يعتبر واحدًا من أكثر العروض الجذابة لحضارة تشامبا. تم دمج الأشكال المعمارية للمبنى من منحنيات مختلفة تعكس الحركات الناعمة والإيقاعات الحيوية. تم استخدام أنماط وألوان تشامبا في التفاصيل المعمارية لإثارة الروح التقليدية في تصميم معاصر. تم نحت الأنماط العرقية على لوحات الأبواب ولوحات النوافذ والستائر الظلال. يتم عكس الظلال التي تعبر عن الأنماط على الجدران والأرضيات بأضواء وظلال متغيرة الطول بناءً على تغير الضوء خلال النهار.

تم بدء البناء في المشروع في أبريل 2019 في نين توان، فيتنام. سيتم الانتهاء من بناء كتلتين بحلول نهاية عام 2021. يغطي المشروع مساحة 3.6 هكتار، ويتألف من 55 طابقًا، ومساحة إجمالية للأرضيات تبلغ 282,000 متر مربع، ويتضمن 3,100 غرفة.

فاز المشروع بجائزة الذهب في جائزة A' للتصميم المعماري والبناء والتصميم الهيكلي في عام 2021. تُمنح الجائزة الذهبية للتصاميم الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة وحكمة المصمم. هذه المنتجات المبجلة والأفكار الساطعة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: NDA - NEW DESIGN ASSOCIATES LIMITED
اعتمادات الصور: NDA - NEW DESIGN ASSOCIATES LIMITED
أعضاء فريق المشروع: Creative Director: EMMANUEL DELARUE Architect: NAM NGUYEN Architect: HUNG LUC Architect: QUANG NGUYEN Architect: KHOA NGUYEN Architect: SY DANG Architect: NHI VO
اسم المشروع: Sunbay Park
عميل المشروع: NDA - NEW DESIGN ASSOCIATES LIMITED


Sunbay Park IMG #2
Sunbay Park IMG #3
Sunbay Park IMG #4
Sunbay Park IMG #5
Sunbay Park IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم