الابتكار والتراث في تصميم منطقة الأطفال بـ The MIXc Kunshan

تجسيد الثقافة التقليدية في تصميم متجر حديث بواسطة المصممة لي شيانغ

تم تصميم منطقة الأطفال في The MIXc Kunshan بإلهام من الثقافة التقليدية لمدينة كونشان، مع تحقيق التوازن بين الوظائف العملية وجماليات الموضوع.

تأتي الروعة في تصميم منطقة الأطفال بـ The MIXc Kunshan من الجمع بين الثقافة التقليدية والتصميم الحديث. المصممة لي شيانغ استلهمت تصميمها من كونشان، مدينة المشروع، والتي تعتبر مهداً لأوبرا كونكو. وقد أدخلت بعض عناصر الثقافة التقليدية في التصميم، مما جعل المنطقة العامة في المساحة التجارية لا تقتصر على توجيه الاستهلاك، بل لها أيضًا الأهمية التعليمية لنشر الثقافة التقليدية.

يكمن الابتكار في المشروع في كسر التصميم التقليدي للمناطق العامة. من خلال الواجهة الكلية، يتم توحيد السمة بشكل كبير. وقد خلقت المصممة بيئة استهلاكية لم يسبق لها مثيل. وتتمثل النقطة الأخرى في توريثها للثقافة التقليدية. استخدمت المصممة التصميم الطفولي لترجمة عناصر الثقافة التقليدية إلى أشياء يقبلها الأطفال ويحبونها، وتعزيز سحر الأوبرا التقليدية.

تم تحقيق التصميم من خلال ترجمة عناصر تقليدية مثل يونجيان، والأكمام الطويلة، والمكنسة الحصان، وكويتو، والمكياج الوجهي، والآلات الموسيقية إلى رمز لطيف يحبه الأطفال ويقبلونه بسهولة أكبر من خلال لغة التصميم. ليسوا فقط يزينون التركيبات الكرتونية الكبيرة في المنطقة العامة، بل أيضًا يتم دمجهم في تصميم اللافتات. الكتل اللونية الحية والأنماط الهندسية المستقرة معًا، جنبًا إلى جنب مع الدرابزينات المعدلة ضمن السمة، ليس فقط قد زادت من تحديد قسم الأطفال، بل أيضًا قد وضعت بشكل مثالي مزاج الشعور الطفولي.

يقع المشروع في كونشان، مقاطعة جيانغسو، وهو مكان مهم لولادة أوبرا كونكو، التي لها لقب "أم الأوبرا الصينية". برؤية خلق مكان تجربة متعدد الوظائف يجمع بين التربية والترفيه والتعليم، قامت المصممة بطمس الحدود الفعلية بين المنطقة العامة ومتاجر التجزئة من خلال تصميم الواجهة المنسقة. وقد تحققت وحدة جماليات التكوين الكلي وسلامة السرد المكاني، مما أدى إلى زيادة الطاقة الميدانية في المساحة التجارية.

تم الانتهاء من المشروع في نوفمبر 2019 في كونشان، الصين. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2021. الجائزة الفضية لجائزة A' للتصميم: تمنح للتصميمات المبتكرة والمحترفة المتميزة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Li Xiang
اعتمادات الصور: Image#1: Photographer Shao Feng, The MIXc Kunshan, 2019. Image#2: Photographer Shao Feng, The MIXc Kunshan, 2019. Image#3: Photographer Shao Feng, The MIXc Kunshan,2019. Image#4: Photographer Shao Feng, The MIXc Kunshan, 2019. Image#5: Photographer Shao Feng, The MIXc Kunshan, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Lead Designer: Li Xiang Project Director: Fan Chen project Director: Zhang Wenji
اسم المشروع: The Mixc Kunshan
عميل المشروع: Li Xiang


The Mixc Kunshan IMG #2
The Mixc Kunshan IMG #3
The Mixc Kunshan IMG #4
The Mixc Kunshan IMG #5
The Mixc Kunshan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم