تجربة الاسترخاء الحديثة: "أمرتا" من تصميم سيمينغ ياو

تجسيد فني للجبال في مساحة الأعمال الفاخرة

تم تصميم "أمرتا" لتقديم تجربة استرخاء فريدة من نوعها، تستخدم الضوء، والعطور، والموسيقى كوسائل لخلق مساحة هادئة للراحة.

تم تصميم "أمرتا" بواسطة سيمينغ ياو، وهي مساحة أعمال تعكس الجبال بطريقة فنية ومجردة من خلال تركيب خطي كبير. يعطي استخدام الخيوط النايلون الناعمة للجبال شعورًا طويلًا وناعمًا، مما يكمل الجو العام للمساحة. يتم كسر المفهوم التقليدي لمساحة الحمام القدمي.

يستخدم المصمم الإضاءة النظيفة والمتساوية لتغليف المساحة بأكملها، مما يطمس حدود الجدران، ويفتح المساحة بصريًا، ويجعل الناس يشعرون بالهدوء. بالإضافة إلى ذلك، كل الإضاءة في الغرفة هي إضاءة ذكية قابلة للتعديل يمكنها تعديل الضوء ودرجة حرارة اللون وفقًا لتغير الطقس. يتم كسر المفهوم التقليدي لمساحة السبا، من خلال تفسير متعدد الأبعاد للمساحة الجديدة من "الصمت"، "الإفراج"، "النية".

كان لصاحب المشروع متطلبات أعلى للتصميم، لكن ميزانيتهم كانت محدودة. لذا، في عملية تحقيق التصميم، بذلنا قصارى جهدنا للعثور على المواد الرئيسية الأكثر فعالية من حيث التكلفة على أساس الحماية البيئية مع الشعور بالتصميم، بحيث يمكن للمشروع الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع أن يكلف 600,000 يوان فقط لتحقيق التأثير الحالي.

تم تصميم المساحة بأكملها على مساحة 334 متر مربع مع مجموع 20 سرير. تم بدء المشروع في سبتمبر 2019 في تشونغتشينغ، الصين وانتهى في فبراير 2020 في تشونغتشينغ، الصين.

تم تكريم "أمرتا" بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعرض في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Simeng Yao
اعتمادات الصور: Simeng Yao
أعضاء فريق المشروع: Simeng Yao
اسم المشروع: Amrta
عميل المشروع: Simeng Yao


Amrta IMG #2
Amrta IMG #3
Amrta IMG #4
Amrta IMG #5
Amrta IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم