تطبيق "التجوال"، الأداة الجديدة للتعامل مع القلق

تطبيق نفسي جديد يستخدم الألعاب لمساعدة الأفراد على التعامل مع القلق والاكتئاب

في عالم يزداد ضغطاً وتوتراً، يعاني العديد من الأفراد من القلق والاكتئاب. تطبيق "التجوال"، الذي صممه ويلونغ غاو وفريقه، يهدف إلى مساعدة الأفراد على التعامل مع هذه المشاعر السلبية من خلال تقديم تجربة لعب خفيفة.

تطبيق "التجوال"، الذي تم تصميمه لنظام iOS، يقدم تجربة فريدة من نوعها للمستخدمين. يتم توجيه المستخدمين إلى عالمهم الروحي الخاص حيث يتلقون ردود فعل إيجابية وتوجيهات من خلال استكشاف هذا العالم. يتم توجيه المستخدمين بشكل تدريجي للحصول على نظرة أكثر إيجابية تجاه الحياة.

تم تصميم التطبيق بعد إجراء بحوث ومقابلات مع مجموعات تعاني من القلق والاكتئاب لفترات طويلة. وجد الفريق أن العديد من التطبيقات النفسية الحالية صعبة في التعامل مع القلق والاكتئاب على المدى الطويل. يتطلب التعامل مع هذه المشاعر السلبية توجيهًا طويل الأمد من الذات والخارج. ولذلك، قرر الفريق حل هذه المشكلة من خلال تقديم تجربة لعب تشبه الرحلة.

يتم تشغيل التطبيق بطريقة فريدة. في بداية التسجيل، يختار المستخدمون جسدهم الروحي الخاص بهم. يبدأ المستخدمون رحلة روحية عن طريق لعب جسدهم الروحي. بعد تسجيل مشاعرهم كل يوم، يحصل المستخدمون على ردود فعل متناسقة توجههم لإعادة النظر في المشكلات من زوايا مختلفة وإقامة نظرة إيجابية. في الوقت نفسه، يقوم التطبيق أيضًا بتوفير ميزة التواصل الاجتماعي الخفيف من خلال البيانات الكبيرة. خلال الرحلة، يمكن للمستخدمين مواجهة كلمات تشجيعية تركها أصدقاء يمرون بظروف مشابهة لظروفهم.

حصل التطبيق على جائزة البرونز في جائزة A' لتكنولوجيا الجوال والتطبيقات وتصميم البرمجيات في عام 2022. الجائزة تُمنح للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

يعتقد فريق التصميم أن هذا التطبيق يمكن أن يساعد المجتمع. يعاني العديد من الشباب من القلق والمشاكل النفسية بسبب الضغوط الاجتماعية، وقد زادت جائحة كوفيد-19 من هذه الحالة. يمكن لتطبيق "التجوال" أن يساعد في تخفيف القلق لدى الشباب وهو مشروع تطبيق لديه الكثير من الإمكانيات.

جميع حقوق النشر محفوظة لـ Weilong Gao، 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: WeiLong Gao
اعتمادات الصور: WeiLong Gao
أعضاء فريق المشروع: WeiLong Gao, SuWan Chen, QiYuan An, KeXin Huang, XiaoWei Rong, QiuTong Yu
اسم المشروع: Wandering
عميل المشروع: WeiLong Gao


Wandering IMG #2
Wandering IMG #3
Wandering IMG #4
Wandering IMG #5
Wandering IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم