الطائرة بدون طيار "سكيركرو": الحل الابتكاري لحماية النباتات

تصميم جديد يجمع بين التكنولوجيا والطبيعة لحماية المحاصيل الزراعية

تقدم الطائرة بدون طيار "سكيركرو"، التي صممها Guangpeng Yue وفريقه، حلاً فريدًا ومبتكرًا لمشكلة الجوع العالمية الناجمة عن الأفات الزراعية.

تعتبر الجوع الناجم عن الأفات الزراعية مشكلة عالمية تعاني منها البشرية. ومن هذا المنطلق، قام المصمم Guangpeng Yue وفريقه بتصميم الطائرة بدون طيار "سكيركرو"، التي تعتبر حلاً فريدًا ومبتكرًا لهذه المشكلة. يعتمد التصميم العام لـ "سكيركرو" على التبسيط النمطي للأشكال العضوية للأفرع، ويتبنى الجسم والقاعدة شكلًا ديناميكيًا متكاملًا.

تقوم الطائرة بدون طيار بإكمال عمليات حماية النباتات والعودة إلى القاعدة من خلال التحكم البرمجي. كما تقوم بجمع الطاقة الرياحية من خلال الدوار الخاص بها لإكمال عملية الشحن الذاتي. تتميز "سكيركرو" بتصميم ثماني المحاور مع خوارزمية حماية الطاقة المتكيفة. وتحتوي الطائرة على نظام صوتي لتشتيت الطيور حول الحقول الزراعية عن طريق تشغيل صرخات الطيور، وذلك لحماية الحقول الزراعية دون الإضرار بالطيور.

تم تصميم "سكيركرو" باستخدام تكنولوجيا التحكم في رش المبيدات، وتستخدم عملية القالب الحراري من الألياف الكربونية للإطار الرئيسي، وتستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد للتيتانيوم للجزء المتصل، وتستخدم عملية الحقن للدوار والأجزاء الأخرى. تبلغ أبعاد الطائرة 1200 مم في الطول و400 مم في العرض، ويبلغ قطر كل محور 343 مم.

تعمل الطائرة بدون طيار "سكيركرو" على إكمال عملية حماية النباتات تلقائيًا باستخدام البرنامج المعد مسبقًا. بعد الانتهاء، تستخدم الطائرة البيانات السحابية ونظام تحديد المواقع العالمي لتحديد الموقع بدقة والانتظار. خلال عملية الانتظار، يتم توصيل وحدة الشحن بالعمود الراسي، ويتم إكمال الشحن الذاتي عن طريق جمع الطاقة الرياحية من الدوار الخاص بها.

بدأ المشروع في شينيانغ، مقاطعة لياونينغ في سبتمبر 2020 وانتهى في ديسمبر 2020. وقد فاز التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لأدوات الزراعة والمعدات والآلات في عام 2021. تُمنح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Guangpeng Yue
اعتمادات الصور: Guangpeng Yue
أعضاء فريق المشروع: Guangpeng Yue Fengze Li Hang Yin Lin Xia Hongbo Ren Ziming Yang Haitao Yuan Siyu Ding Mengyao Gao Zhiyuan Guo Yingyi Li Jiayang Zhang Huaidong Yang Xi Zhu Jing Wang
اسم المشروع: Scarecrow
عميل المشروع: Guangpeng Yue


Scarecrow IMG #2
Scarecrow IMG #3
Scarecrow IMG #4
Scarecrow IMG #5
Scarecrow IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم