مشروع "منحنى النمو": تصميم ملابس قابل للتشكيل

تصميم مبتكر للملابس يجمع بين الفن والتكنولوجيا من تصميم هايوي وانغ

تعرف على تصميم الملابس المبتكر الذي يجمع بين الفن والتكنولوجيا، والذي يتميز بقابليته للتشكيل والتحول، ويحمل اسم "منحنى النمو" من تصميم المصمم الصيني هايوي وانغ.

تأتي إلهام هذا التصميم من هيكل النمذجة ثلاثية الأبعاد الذي يحمل إحساسًا بالتكنولوجيا المستقبلية، والتغييرات الإيقاعية المدهشة. يتم استخدام العظام السمكية كإطار داعم للملابس، ويتم استخدام القماش المرن لتغليف السطح لتشكيل الشكل العضوي العام. يشبه التصميم التوسع البشري، حيث يعطي التصميم المرن والقابل للتغيير المزيد من الإمكانيات للملابس، والشكل المتدفق يوفر تحفيزًا حسيًا للأشخاص.

وفقًا لمبدأ الميكانيكا، يجعل هذا العمل هيكل الملابس يظهر هيكلًا ثلاثي الأبعاد مثل "النحت الناعم"، خفيف وقابل للتنفس. في الوقت نفسه، يحتوي هيكل الملابس على وظيفة التوسع والتشوه، التي يمكن أن توفر طرق ارتداء متنوعة للمرتدي. النسيج الناتج عن عملية إنتاج الملابس أقل، مما يسهم في تعزيز الحماية البيئية وتوفير الطاقة في صناعة الملابس.

المواد الرئيسية لإنتاج هذا التصميم الأنيق هي العظام السمكية والقماش المرن. من بينها، تعمل العظام السمكية كإطار أساسي لتشكيل الشكل العام. يتم استخدام القماش المرن لتغليف السطح والتعاون مع توليد الشكل العضوي.

بدأ المشروع في أكتوبر 2018 في قوانغتشو وانتهى في أبريل 2019 في قوانغتشو، وعُرض في بكين في مايو 2019. يهدف هذا التصميم إلى إجراء بحث وممارسة مبتكرة على هيكل الملابس والمواد، واستكشاف العرض الحر للشكل العضوي في التصميم المفاهيمي للملابس.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الأزياء والملابس في عام 2021. تمنح جائزة الذهب A' للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة وحكمة المصمم. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Haiwei Wang
اعتمادات الصور: Image #1: Creator Haiwei Wang, The Growth Curve, 2019. Image #2: Creator Haiwei Wang, The Growth Curve, 2019. Image #3: Creator Haiwei Wang, The Growth Curve, 2019. Image #4: Creator Haiwei Wang, The Growth Curve, 2019. Image #5: Creator Haiwei Wang, The Growth Curve, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Haiwei Wang
اسم المشروع: The Growth Curve
عميل المشروع: Haiwei Wang


The Growth Curve IMG #2
The Growth Curve IMG #3
The Growth Curve IMG #4
The Growth Curve IMG #5
The Growth Curve IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم