مقهى وصالة تجميل تجسد الجمال الياباني التقليدي في تصميمها الحديث

مصممين يابانيين يستلهمان من الطبيعة لتصميم متجر يجمع بين الصحة والجمال

من الأربيسون المعروفة في متجر "Funabashiya" الرئيسي في Kameido، استمد المصممان Akitoshi Imafuku و Lily Sugiyama إلهامهما لتصميم متجر جديد يركز على الصحة والجمال.

يعود تاريخ "Funabashiya" كمتجر لبيع الأرز الموتشي إلى عام 1805، وهذا المتجر هو متجرهم التجريبي الجديد الذي يركز على الصحة والجمال. أصبحت الأربيسون في متجر "Funabashiya" الرئيسي رمزًا معروفًا لدى العملاء على مر السنين. ولذلك، اعتبر المصممان أنه من الأهمية بمكان العودة إلى الجذور وتقدير التاريخ الطويل للمتجر.

لذا، قاما بتبني تصميم الأربيسون الرمزي لمتجر "Funabashiya" الرئيسي في تصميم المدخل بأكمله. ليس فقط أن التصميم الديناميكي للمدخل يبرز في منطقة السكن الهادئة في Aoyama ويجذب انتباه الناس، ولكنه يعمل أيضًا كمقاعد خارجية للعملاء.

لتأكيد التصميم الخطي، تمتد البلاطات الرمادية الداكنة من التراس إلى نهاية المتجر، مما يجعل المتجر يبدو أعمق وسقف التراس المستوحى من الأربيسون أكثر ديناميكية. أبقى المصممان الداخلية بسيطة وبسيطة لجعل منتجاتهم تبرز وخططوا بعناية للإضاءة لجعل المساحة مشرقة بما فيه الكفاية ولكن ليست مملة جدًا من خلال خلق تباين الضوء.

بدأ المشروع في يناير 2020 وانتهى في يوليو 2020 في شيبويا، اليابان. وقد حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Akitoshi Imafuku
اعتمادات الصور: Daisuke Shima (ad hoc Inc.)
أعضاء فريق المشروع: Lead Design: Akitoshi Imafuku (supermaniac inc.) Design: Lily Sugiyama (supermaniac inc.) Lighting Plan: Hiroshi Enami (L GROW) Construction: Yashima Creation
اسم المشروع: BE SIDE
عميل المشروع: Akitoshi Imafuku


BE SIDE IMG #2
BE SIDE IMG #3
BE SIDE IMG #4
BE SIDE IMG #5
BE SIDE IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم