فيلا السحاب الجاري: إعادة تأهيل ريفي يحتفي بالثقافة المحلية

مكتب More Design يعيد تأهيل منازل أجداد في قرية قديمة لتصبح ملاذًا ريفيًا فاخرًا

تقع فيلا السحاب الجاري في قرية Qinglongwu التي تعود لمئة عام في مقاطعة Tonglu، هانغتشو، وهي تتألف من أربع منازل للأجداد من عصور مختلفة ومبنيين جديدين. يقوم مكتب More Design بإنشاء ملاذ ريفي جديد يحتفي بالثقافة والتقاليد المحلية من خلال التجديد الحساس للهياكل القديمة، باستخدام تقنيات ومواد وحرفيين محليين.

يتميز تصميم فيلا السحاب الجاري بتحقيق التوازن بين القديم والجديد. تم الاحتفاظ بالهياكل القائمة من الجدران الأرضية المدكوكة والنوافذ والأبواب التاريخية وتجديدها. تمت معالجة العناصر الجديدة كإدخالات حديثة تتيح للضيوف قراءة العلاقة بين القديم والجديد بوضوح.

تم تحقيق الإضاءة الطبيعية في الأماكن الداخلية الكئيبة القائمة من خلال إضافة نوافذ جديدة ذات إطار معدني في الجدران بالتوازي مع النمط العشوائي للنوافذ الخشبية القائمة. تمت مراعاة موقع النوافذ الجديدة بعناية حتى يتم عرض المناظر الطبيعية الخارجية كلوحات فنية للضيوف للاستمتاع بها من الداخل.

تم إنشاء مبنيين جديدين على أسس هيكل منهار وإقامة حوار جديد مع الريف والطبيعة. سطح المباني الجديدة من الخرسانة الخشنة. يُسمح للخرسانة بالتجوية، بحيث أنها مع مرور الوقت ستدمج في المناظر الطبيعية مما يطمس الحدود بين الهندسة المعمارية والطبيعة. تتناقض الواجهة الخشنة مع النوافذ النظيفة التي تعرض الأجواء الداخلية الأكثر دفئًا ونعومة.

تم تحقيق الهندسة المعمارية والفضاء في فيلا السحاب الجاري كمنتجات تقنية للحرف والثقافة المحلية. يقدم Tonglu للزائر تجربة فريدة تختلف عن الفندق الفاخر التقليدي. هنا يمكن للناس أن يكونوا على اتصال أقرب بالطبيعة، وأن يكونوا قادرين على الاسترخاء والترفيه، بعيدًا عن مشتتات الحياة الحديثة. لرؤية التقاليد المحلية، لتذوق الأطعمة المحلية.

يعتقد مكتب More Design أنه إذا تغيرت الإقامة في المستقبل وأصبحت قرية مرة أخرى، فإننا قد ساعدنا في تحديث القرية، ولكن بطريقة متعاطفة تحترم القديم. يأمل MDO أن يكون هذا النوع من التجديد الحساس نموذجًا للقرى الأخرى.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المباني والهياكل في عام 2023. تمنح الجائزة الفضية A' للتصميمات الإبداعية والمحترفة المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: More Design Office
اعتمادات الصور: All materials on the site belong to More Design Office Co.,Ltd
أعضاء فريق المشروع: Architect: Justin Bridgland and Architect: Jaycee Chui
اسم المشروع: Flowing Cloud Township Villa
عميل المشروع: More Design Office


Flowing Cloud Township Villa IMG #2
Flowing Cloud Township Villa IMG #3
Flowing Cloud Township Villa IMG #4
Flowing Cloud Township Villa IMG #5
Flowing Cloud Township Villa IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم