البيت الجسر: تجسيد للتواصل بين الطبيعة والهندسة المعمارية

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الإبداع والابتكار من قبل المصمم سهيل أفشار محمديان

البيت الجسر، تصميم مستوحى من الطبيعة، يمزج بين الهندسة المعمارية والطبيعة بطريقة فريدة ومبتكرة. يتميز بتصميمه الذي يتواصل مع محيطه الطبيعي، ويعكس الجمال والتناغم بين الإنسان والطبيعة.

تم تصميم البيت الجسر من قبل المصمم سهيل أفشار محمديان، وهو يقع في محافظة مازندران في إيران. يتميز بتصميمه الذي يعكس الجمال والتناغم بين الإنسان والطبيعة. يتميز البيت بتصميمه الفريد الذي يتواصل مع محيطه الطبيعي، ويعكس الجمال والتناغم بين الإنسان والطبيعة.

يقع المشروع على منحدر حاد يواجه الوادي، ويتصل بأجزاء مختلفة من الموقع عبر جسور متصلة بشبكة، بحيث لا يمكن تحديد حدود واضحة لبداية ونهاية المبنى والطبيعة. على طول الجسور، يمكنك لمس أوراق الأشجار ورؤية المناظر الطبيعية والأبعاد المختلفة للمشروع.

في هذا المشروع، تم استخدام ألياف الكبش والشعر والمواد الميكروسيليكا للتعامل مع الرطوبة العالية في المنطقة. في قسم الديكور، تم البحث عن بعض المواد التي تم التخلص منها من قبل المصنع، مثل البلاط السيراميكي، والجرانيت، والزجاج. يحتوي الواجهة على ألواح منزلقة قابلة للتشغيل مع مصاريع للتحكم في الضوء والحرارة ولتوفير الخصوصية من الجوار القريب.

تم تصميم الفضاء في هذا المشروع ليكون شفافًا للغاية ويمكن التحكم في كمية الضوء بواسطة مصاريع متحركة بحيث يمكن لهذا البيت تقديم منظر مختلف بتغيير الساعات والمواسم بحيث يمكن للهندسة المعمارية والطبيعة التحدث إلى بعضها البعض.

في هذا المشروع، تم تعريف الهندسة المعمارية الحديثة والمبتكرة بالاستلهام من تقنيات الهندسة المعمارية المحلية ودمجها مع التقنيات الحديثة للبناء. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد مفهوم التصميم على أولوية المناظر الطبيعية على المشروع المبني. تم تطوير التصميم بتدخل أقل في الطبيعة. وبالتالي، تم نقل المبنى بعيدًا عن الأرض، مما يسبب أكبر قدر من الاتصال مع المناظر الطبيعية.

حاز هذا التصميم على جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تُمنح الجائزة الذهبية للتصميمات الرائعة والمتميزة والمبتكرة التي تعكس براعة وحكمة المصمم. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Soheil Afshar Mohammadian
اعتمادات الصور: Marzieh Estedadi
أعضاء فريق المشروع: Shohreh Houshmand Farzaneh
اسم المشروع: The Bridge House
عميل المشروع: Soheil Afshar Mohammadian


The Bridge House IMG #2
The Bridge House IMG #3
The Bridge House IMG #4
The Bridge House IMG #5
The Bridge House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم