تحويل برج Bornemann إلى مركز للتوظيف في برلين

إعادة تصميم مبنى من الحقبة الحديثة بعد الحرب بواسطة المصممة إليزابيث روثنيك

تم تحديث برج Bornemann الذي يعود تاريخه إلى الستينيات في برلين، ألمانيا، تقنيًا وطاقويًا ليتوافق مع أحدث المعايير التكنولوجية، بفضل جهود المصممة إليزابيث روثنيك وفريقها. تم التأثير بشكل خاص على الخطط لتحويل المجموعة المدرجة من خلال الحفاظ على طابع الرسم الخاص بفريتز بورنيمان.

تم تحويل برج Bornemann الذي يعود تاريخه إلى الستينيات في برلين، ألمانيا، تقنيًا وطاقويًا ليتوافق مع أحدث المعايير التكنولوجية، بفضل جهود المصممة إليزابيث روثنيك وفريقها. تم التأثير بشكل خاص على الخطط لتحويل المجموعة المدرجة من خلال الحفاظ على طابع الرسم الخاص بفريتز بورنيمان (1912-2007). أدت عملية التحويل والتجديد الداخلي إلى خلق مثال ملفت للنظر للحفاظ على مبنى من الحقبة الحديثة بعد الحرب.

تم تجديد ألواح الخرسانة المغسولة، وتم تصميم الحواجز الخفيفة الحالية والأسطح الخارجية الداكنة المعتمة للنوافذ كأسطح ناعمة ومنظفة، بالتشاور مع هيئة حماية الآثار. لأسباب تتعلق بالقدرة على التحمل للبنية الحالية والاقتصاد، كان يجب إجراء هذا التدخل في الواجهة المحمية.

تم تجديد عناصر النافذة، مع مراعاة متطلبات الطاقة والفيزياء البنائية الحديثة، بالكامل، وفقًا للنموذج الأصلي. داخل المبنى، ظلت جميع الجدران المصنوعة من البناء المكشوف في الممرات. تم إصلاحها وتنظيفها في أثناء الأعمال الإنشائية. يشكل مفهوم اللون الجديد أساس تصميم المناطق العامة والممرات.

تم تحقيق هذا المشروع في الفترة من 2013 إلى 2018 في برلين، ألمانيا. اليوم، يعد المجموعة مثالًا مهمًا للعمارة الحديثة بعد الحرب وهي مبنى مدرج. كان حكم اللجنة في عام 1955: "التطوير الحضري في المنطقة الخضراء الكبيرة جنوب البلدية ممتاز".

حصل هذا التصميم على جائزة Iron في A' Architecture, Building and Structure Design Award في عام 2022. تم تقدير جائزة Iron A' Design Award لتكاملها مع أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتمكنة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Elisabeth Rüthnick
اعتمادات الصور: Andreas Meichsner, Berlin Kevin Fuchs, Berlin
أعضاء فريق المشروع: Frank Anacker, Sylvia Wallau, Sabine Hadrossek
اسم المشروع: Jobcenter Berlin
عميل المشروع: Elisabeth Rüthnick


Jobcenter Berlin IMG #2
Jobcenter Berlin IMG #3
Jobcenter Berlin IMG #4
Jobcenter Berlin IMG #5
Jobcenter Berlin IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم