تصميم فريد يجمع بين النبل والتنظيم في هوية علامة تجارية لمكتب محاماة

ريكاردو فيليبي لوبيز دا سيلفا يبتكر هوية علامة تجارية مميزة لمكتب محاماة "أوليفيرا ألميدا"

تصميم يجسد النبل والتنظيم، القيم الأساسية لمهنة المحاماة، في هوية علامة تجارية فريدة وجذابة.

إن الفكرة الأساسية لتصميم العلامة التجارية لمكتب المحاماة "أوليفيرا ألميدا" جاءت من ملاحظة المسؤوليات اليومية للمحامين، والتي تتضمن تقديم النصائح الحكيمة للعملاء وتفسير القوانين وتطبيقها على الحالات المحددة. يتطلب هذا العمل الكثير من الانضباط التنظيمي، ولذا فإن الرمز المستخدم في العلامة التجارية هو مشبك الورق، الذي يرمز للتنظيم والترتيب.

تم تصميم العلامة التجارية بواسطة ريكاردو فيليبي لوبيز دا سيلفا، وتتميز بجمعها بين الربطة التي تمثل النبل، ومشبك الورق الذي يرمز للتنظيم. هذه العناصر موجودة في حياة المحامين اليومية، وتحويلها إلى جهاز يومي يساعد العلامة التجارية على الترسخ في ذاكرة العملاء.

تم تصميم المشروع باستخدام Affinity Designer وAffinity Photo للحفاظ على جودة الفيكتور والصور. تم بناء تصميم الشعار بناءً على قاعدة النسب الذهبية باستخدام ترتيب الشبكة الفاي للظهور بأكثر طريقة متناسقة. وفي خطوة الإنتاج، تم تقديم التصميمات بألوان RGB وCMYK وPantone. تم تصنيع مشابك الربطة من النحاس الصلب.

تم تنفيذ البحث الأساسي لهذا التصميم على كيفية تصور الجمهور لمكاتب المحاماة. تم تنفيذ نظام الألوان بناءً على أصل اسم المكتب. يعني أوليفيرا ببساطة الزيتون، الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الألوان الخضراء، من الألوان الداكنة إلى الألوان الفاتحة. في الأعلام، هو رمز للسلام والنصر. بالنسبة لألميدا، يأتي هذا من المصطلحات العربية التي تعني الطاولة أو الأرض المسطحة، والتي تحتوي على ألوان أرضية.

كانت إحدى التحديات هي تقديم رموز غير متوقعة من بيئة القانون والنظام لتجربة فيزيائية، دون فقدان الشعور الكلاسيكي. لتصوير اسم المكتب وربطه مع أنشطة المحامين، تم التنقيب في أصل أوليفيرا دي ألميدا لاستخراج اللوحة اللونية الصحيحة. وقدم هذا اللمسة النهائية لهوية العلامة التجارية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Graphics, Illustration and Visual Communication Design Award في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وهم يقدمون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ricardo da Silva
اعتمادات الصور: Image 5: Photographer Luke Michael, Angel holding round wreath statue, 2017.
أعضاء فريق المشروع: Ricardo da Silva
اسم المشروع: Oliveira Almeida
عميل المشروع: Ricardo da Silva


Oliveira Almeida IMG #2
Oliveira Almeida IMG #3
Oliveira Almeida IMG #4
Oliveira Almeida IMG #5
Oliveira Almeida IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم