مشروع "بلوكات البناء": تصميم داخلي يعزز التفاعل العائلي

تصميم شينغ-يوان تشين يجمع بين الإبداع والوظائف في منزل سكني

تجسيد للتصميم الداخلي الذي يحتفي بالتفاعل العائلي، ويتميز بالتكيفية والتنوع في استغلال المساحات.

يتميز مشروع "بلوكات البناء" بتصميمه الداخلي الذي يعزز التفاعل العائلي ويجمع بين الإبداع والوظائف في منزل سكني. وقد صممه المصمم شينغ-يوان تشين، حيث استلهم الفكرة من الرغبة في تحقيق أقصى استفادة من الإضاءة الطبيعية والأسقف العالية، ودمج كل مساحة غير منتظمة في زاوية للتخزين. يشبه المجال العام المفتوح مع وظيفة التخزين بلوكات البناء، حيث تتناثر الطبقات ولكنها متصلة ببعضها البعض، مما يتيح للأهل والأطفال الحصول على منطقة راحة وترفيه مشتركة في المنزل، وهو ما يزيد من تكرار التفاعل بينهم.

تتميز النوافذ الفرنسية الكبيرة الداخلية بأنها تمكن الضوء من الوصول إلى كل زاوية في الغرفة. في الوقت نفسه، يجعل النسيج اللطيف لحبيبات الخشب المساحة الداخلية أكثر تناغمًا ودفئًا. يستخدم خط مائل على سطح الميزانين للتغلب على العوارض في الغرفة. بفضل هذا التصميم، يمكن تجنب العوارض وجعل الرؤية في الطابقين أوسع بكثير. بل ويمكن تنسيق الضغط الذي تسببه العوارض مع غطاء الخشب الرقائقي، وشريط الإضاءة المدمج وشكل السقف.

للتأكيد على العلاقة بين المادة ووظيفة المساحة، تم بناء السلم بالخرسانة المصقولة. عند الصعود إلى الطابق الثاني، يمكنك أيضًا العثور على أرضيات مغلفة تجلب انتقالًا واضحًا للجو العام. وتم إخفاء الهيكل غير المنتظم بشكل جيد بفضل اختلاف الأرضيات. هناك غرفة مخفية مزينة بباب ذو خطوط شبكية تحت السلم. علاوة على ذلك، تم وضع مخزن غير مرئي في نهاية السلالم.

تعتبر غرفة الطعام المكان الذي يقضي فيه أفراد الأسرة معظم وقتهم. لذا تم بناء منطقة عاطفية مع مطبخ مفتوح في المساحة العامة. يمكن للعائلة بدء التواصل البصري في هذه المنطقة الحميمة. إنها طريقة جيدة لزيادة التفاعل العاطفي. مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع مدخل غرفة الدراسة في الطابق العلوي، تم إنشاء سقف فوق الجزيرة. يتم انحدار السقف بحيث يمكنه الحفاظ على الهيكل الأكثر راحة للطوابق العلوية والسفلية.

فيما يتعلق بتكوين المساحة، فإن الارتفاع المحدود والقيود التي تفرضها العوارض والأعمدة، من أجل التغلب على الظروف المذكورة أعلاه والحصول على إضاءة جيدة في كل مساحة، تم استخدام عدة ارتفاعات للأرضيات بشكل تفاعلي للحصول على أكثر حركة مريحة في المساحة.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2022. تم تقدير الجائزة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: CHEN SHENG-YUAN
اعتمادات الصور: Photographer /Desinger Chen sheng yuan
أعضاء فريق المشروع: designer:CHEN SHENG YUAN designer:HUANG TZU TING designer:LIU CHIA FA
اسم المشروع: Building Blocks
عميل المشروع: CHEN SHENG-YUAN


Building Blocks IMG #2
Building Blocks IMG #3
Building Blocks IMG #4
Building Blocks IMG #5
Building Blocks IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم