معرض سري: تجربة غامرة في متحف الصين الوطني

يعيد المصممان يوان جيانغ وتشن سونغ تعريف المساحة العامة المعاصرة

يقدم معرض البضائع السري في متحف الصين الوطني تجربة غامرة تجمع بين الفن الرقمي الحديث والجماليات الصينية التقليدية.

تأتي الإلهام لهذا المشروع من المجموعة المتنامية للمتحف الوطني الصيني، التي تحتوي على كنوز من الحضارة الصينية عبر العصور. تتضمن المجموعة مجموعة متنوعة متزايدة تتراوح من عظام الأوراكل Yin Shang إلى عينات التربة القمرية، تتجمع في قصة مستمرة للحضارة الصينية.

في هذا المشروع، أراد فريق التصميم SODA أن يربط الناس بالمساحة والأشياء من خلال تجربة المستخدم الفضائية والتفاعل في بناء المساحة العامة الحديثة. قاموا بتطوير برنامج AR الفضائي الذي يضيف طبقة أخرى من الفضاء الافتراضي موازية للفضاء الفعلي، حيث يمكن للزوار الحصول على تجربة بعدية إضافية تتجاوز تصوراتهم اليومية، ويختبرون تجربة خيالية للواقع الفائق.

تقع التحديات الرئيسية للتصميم في كسر العرض التقليدي للمنتجات الثقافية والإبداعية في المتجر والسماح للعملاء بجولة في المشتقات الثقافية كمعرض، محولة المساحة المبيعات إلى مساحة عرض. تتكامل المنتجات وعلبة العرض المشابهة للجزيرة مع بعضها البعض، مما يوفر طريقة جديدة لاستكشاف مجموعات المتحف الوطني.

بدأ المشروع في مايو 2020 وانتهى في ديسمبر 2020، وعُرض في المتحف الوطني الصيني. تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2022. تُمنح الجائزة للتصميمات الجيدة، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.

من خلال دمج الفن الرقمي الحديث في الجماليات الصينية الموروثة، أنشأ SODA قاعة معرض ثقافية وإبداعية تقدم تجربة غامرة. يكسر هذا المفهوم التصميمي حواجز المساحة التجارية للمتحف التقليدية، ويحول قاعة المعرض الثقافية والإبداعية للمتحف الوطني الصيني إلى مساحة عامة معاصرة مع تعريف جديد ومعيار جديد.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yuan JIANG,Chen SONG
اعتمادات الصور: Digital Artist: Li Yazhou, Li Ke Photo Credits: Chen Xiyu Video: Wang Jiashuai
أعضاء فريق المشروع: Lead Designer: Jiang Yuan and Song Chen Space & Digital Design Team: He Yue
اسم المشروع: Secret Exhibition
عميل المشروع: Yuan JIANG,Chen SONG


Secret Exhibition IMG #2
Secret Exhibition IMG #3
Secret Exhibition IMG #4
Secret Exhibition IMG #5
Secret Exhibition IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم