برادكو: الوحدة الصناعية التي تنتج الفخامة في البرتغال

تصميم يجمع بين الصناعة والطبيعة بإبداع يستحق الجوائز

برادكو، الوحدة الصناعية التي تنتج الفخامة في البرتغال، تصميم فريد من نوعه يجمع بين الصناعة والطبيعة، مستوحى من المواد المحلية والمناظر الطبيعية الخلابة.

تم تصميم مشروع برادكو بواسطة كريستينا فاز سانتوس وباولو رودريغيز، حيث كانت الرغبة في تصميم صناعة مختلفة مع خصائص محلية هي الإلهام الأساسي لهذا المشروع. تم استكشاف مواد مثل الحجر من المنطقة، والزجاج، والصلب. كما كانت المناظر الطبيعية ذات أهمية كبيرة في تحديد المشروع حيث سمحت بالشفافية الكبيرة بين الداخل والخارج.

تتميز برادكو بأنها وحدة صناعية تتميز بالكثير من الضوء، على عكس الكثير من الصناعات الأخرى. وهي تتمتع أيضاً بالكثير من العلاقة مع المناظر الطبيعية. وهي حالياً شركة مشهورة لأنها تعمل أيضاً مع العلامات التجارية الشهيرة.

كان الهدف من هذه الصناعة هو خلق منهجية توفر أهمية أكبر داخل المبنى: الضوء. تم تصميم العديد من النوافذ السقفية على سقف المصنع بحيث ينقل الداخل حالة ذهنية أفضل للموظفين. وتم استخدام الحجر من المنطقة في الخارج لربط المبنى بالأراضي التي ينتمي إليها.

تتولى براسبورت العديد من مواقع الإنتاج وتنتج كل عام أكثر من مليوني حزام ساعة وسلع جلدية لجميع فئات السوق. كما أنها قادرة على تقديم خدمات ما بعد البيع نيابة عن عملائها، تعمل مباشرة مع فروعها ومتاجرها. الرئيسية، كما هو الحال مع كل من تعاوناتها، هو تصميم مصمم لتلبية الاحتياجات الخاصة التي تعزز قيم كل شريك.

بدأ برادكو في عام 2019 وانتهى في عام 2020. وهو وحدة صناعية في كاستيلو دي بايفا. وبهدف تعزيز البحث والتطوير التكنولوجي والابتكار، أطلقت الشركة التابعة للمجموعة التجارية السويسرية براسبورت استثماراً بقيمة أكثر من 3.1 مليون يورو، مع تمويل بقيمة أكثر من 1.5 مليون يورو. الشركة تعمل في قطاع تصنيع الأساور والسلع الجلدية الفاخرة، حيث تعتبر نفسها الرائدة في هذا المجال.

كان برادكو تحدياً إبداعياً هائلاً لـ EM Paralelo. كان مشروع معماري جذاب للغاية بسبب خصائصه الصناعية ولأنه كان قادراً على الجمع بين مصنع في منظر طبيعي جميل. كان تمثيل برادكو في البرتغال مصدر فخر. وكان القدرة على المساهمة في نمو المصنع وعدد الوظائف تحدياً كبيراً.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهيكل في عام 2022. تم منح الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Cristina Vaz Santos e Paulo Rodrigues
اعتمادات الصور: Imagem nº 1: Fotógrafo Ivo Tavares, Bradco, 2020. Imagem nº 2: Fotógrafo Ivo Tavares, Bradco, 2020. Imagem nº 3: Fotógrafo Ivo Tavares, Bradco, 2020. Imagem nº 4: Fotógrafo Ivo Tavares, Bradco, 2020. Imagem nº 5: Fotógrafo Ivo Tavares, Bradco, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Architect: Cristina Vaz Santos Architect: Paulo Rodrigues
اسم المشروع: Bradco
عميل المشروع: Cristina Vaz Santos e Paulo Rodrigues


Bradco IMG #2
Bradco IMG #3
Bradco IMG #4
Bradco IMG #5
Bradco IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم