تصميم "الدائرة الكاملة": رمز للوحدة والكمال في التصميم الداخلي

جيه-يونغ جانغ يبتكر تجربة سكنية تتردد مع كل السكان

في هذا المقال، سنستكشف تصميم "الدائرة الكاملة" للمصمم جيه-يونغ جانغ، والذي يعكس الوحدة والكمال في التصميم الداخلي.

تم تطبيق الأنماط الطبيعية للمواد لتجسيد جودة الفضاء في تصميم "الدائرة الكاملة". يظهر الجمال البسيط بدون تزيين زائد عن الحاجة للفضاء براعة المصمم. بالتركيز على مستخدم الفضاء، يخلق المصمم تجربة سكنية تتردد مع كل السكان.

تسافر الأضواء وتعكس في شكل بيضوي، تقترب في النهاية من اللانهاية. الدائرة والقوس هما العنصران الرئيسيان في الفضاء. من خلال ترتيب مكاني دقيق، يتمكن المصمم من إنشاء تدفق رائع وطبقات وفيرة من الجو. لا يصبح استخدام الدائرة فقط العنصر الرئيسي المتوافق مع ميزات الفضاء، بل يرمز أيضًا إلى الوحدة والكمال للأسرة.

تساهم الخطوط المنحنية للهيكل المعماري في تدفق سلس للفضاء، وتتوافق مع استخدام الدائرة، مما ينتج عنه جو مبهج. يفصل الدائرة المخفضة من السقف مع الإضاءة المدمجة الفضاء العام إلى غرفة المعيشة وغرفة الطعام بلطف. عندما تتصل الجدران الخشبية بالأرضية، تجعل الأنماط الطبيعية لحبوب الخشب الفضاء كله أكثر أناقة وراحة.

تقدم النافذة من الأرض إلى السقف كمية كبيرة من ضوء الشمس في الفضاء العام المفتوح، مما ينتج عنه جو أكثر اتساعًا وإشراقًا. تجلب الرؤية البانورامية للنافذة العناصر الطبيعية والمناظر الطبيعية للمدينة، وتصبح أفضل مناظر في المنزل سواء خلال النهار أو الليل.

تم الانتهاء من المشروع في فبراير 2021 في كاوهسيونغ، تايوان. تم تصميم "الدائرة الكاملة" لتقديم مساحة داخلية صحية وآمنة، وإنشاء بيئة يومية قابلة للسكن للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، من خلال استخدام عناصر معمارية أفضل، ومواد، ومهارات، وتصميم حكيم، يتم بالتالي رفع جودة الحياة.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2022. تم منح الجائزة البرونزية للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهر مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jhih-Yong Jhang
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer Jamie Lo, A Full Circle, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Jhih-Yong Jhang Designer: Wen-Fang Yang
اسم المشروع: A Full Circle
عميل المشروع: Jhih-Yong Jhang


 A Full Circle IMG #2
 A Full Circle IMG #3
 A Full Circle IMG #4
 A Full Circle IMG #5
 A Full Circle IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم