مدينة فوق الغيوم: تصميم مستقبلي يجمع بين العمل والحياة

تصميم جديد من gad يقدم نموذجًا جديدًا للمكاتب متعددة الوظائف

مشروع معماري فريد من نوعه يجمع بين العمل والحياة في مكان واحد، يتميز بالانفتاح والتعاون والمشاركة، ويقدم مساحة مشتركة للعيش تجذب الشباب من العالم الافتراضي إلى الواقع.

تقع المدينة فوق الغيوم في هانغتشو، وهي تتبنى نظام التخطيط المفاهيمي بموضوع "مدينة فوق الغيوم". تم تكديس أربعة مباني رئيسية على مباني تجارية دائرية ذات طابقين لتشكيل حديقة خضراء مركزية. يتصل المساحة التجارية في الطابق الأول بالمدينة من خلال مداخل متعددة، مما يخلق مدينة مثالية نابضة بالحياة وثلاثية الأبعاد ومفتوحة.

تم تصميم هذا المشروع بطريقة عملية للغاية، حيث يعتبر الدعم التقني واختيار المواد جزءًا لا يتجزأ منه. تم اختيار الزجاج المستخدم لواجهة المبنى بعد مقارنة وتحليل دقيق لأكثر من عام. بفضل الجدار الستاري، يبدو الزجاج ذو المساحة الكبيرة أنيقًا، مما يعطي الأبنية إحساسًا بالتواضع، ويدمجها بشكل أكبر في المدينة.

تم أخذ حركة الناس ومشاعرهم في الفضاء المعماري بعين الاعتبار. يتضمن التصميم مساحات مختلفة الأحجام من الكبيرة والمتوسطة إلى الصغيرة. هناك مساحات عامة ومفتوحة ومشتركة، مثل الفناء الذي تشكله المباني العالية 60 مترًا، ومنصات 6x6 متر للتواصل والتبادل؛ كما أن هناك أيضًا شققًا مخصصة لتوفير مساحات فردية وخاصة لمجموعات مختلفة من الناس.

تم البدء في المشروع في 8 أكتوبر 2017 في هانغتشو، زيجيانغ، وانتهى في 20 ديسمبر 2020. من خلال جمع المعلومات والبحث الميداني والمقابلات الموقعية في المرحلة المبكرة من التصميم، وجدنا أن المشروع قريب من الطريق السريع بين تشانغتشو وتشانغتشو بحيث يلعب دورًا هامًا في عرض صورة المدينة.

واحدة من أكبر التحديات للمشروع، من ناحية، هو أن العديد من مشاهد الحياة والوظائف، خاصة المساحات الاجتماعية المشتركة، لا يمكن وضعها جميعًا في السطح الأفقي بسبب قيود الموقع. لحل هذه المشكلة، استخدم المهندسون المعماريون نظامًا عموديًا للتشجير لربط مشاهد ووظائف متعددة.

يتبنى المشروع نظام التخطيط المفاهيمي بموضوع "مدينة فوق الغيوم". دمج المهندسون المعماريون المباني مع البيئة الطبيعية، مما أدى إلى خلق المدينة المثالية للمستقبل. مستوحاة من الكلمات الرئيسية مثل المدينة المثالية والمجتمع المستقبلي، أنشأ المهندسون المعماريون شركة معمارية مستقبلية تركز على الانفتاح والتعاون والمشاركة. من تجميع المكاتب والأعمال التجارية إلى مشاركة موارد الإنتاج، ما يحتاجه المهندسون المعماريون هو خلق طريقة جديدة للعمل والعيش.

حقوق الطبع والنشر تعود إلى gad، 2021. هذا التصميم حاز على الجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2022. الجائزة الذهبية A' Design Award: تمنح للإبداعات الرائعة والمتميزة والموضة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تقدم الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتتجسد في التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: gad
اعتمادات الصور: Main Image:Photographer©YAOLI STUDIO 2021(Southwest corner perspective view) Image # 1:Photographer©YAOLI STUDIO 2021(Perspective view along XiYuan Seven Road) Image # 2:Photographer©YAOLI STUDIO 2021(Aerial view) Image # 3:Photographer©YAOLI STUDIO 2021(Courtyard perspective view) Image # 4: Photographer©YAOLI STUDIO 2021(Courtyard elevation view)
أعضاء فريق المشروع: Project Director: Zhang Wei Lead Designer:He Zhen Architects:Wu Xiaodong, Zheng Weijian
اسم المشروع: City Above The Clouds
عميل المشروع: gad


 City Above The Clouds IMG #2
 City Above The Clouds IMG #3
 City Above The Clouds IMG #4
 City Above The Clouds IMG #5
 City Above The Clouds IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم