أي دروب: منصة تفاعلية لتبادل المعلومات بناءً على تقنية الجيوفنسينج

من تصميم يوروي شي، زيبينغ زهانغ وجوني يي

تقدم "أي دروب" تجربة جديدة لتبادل المعلومات بناءً على تقنية الجيوفنسينج، تتيح للمستخدمين توجيه المعلومات إلى موقع جغرافي محدد وتغليفها داخله.

تم تصميم "أي دروب" بوحي من الميتافيرس، حيث يسعى المصممون لإيجاد وسيلة جديدة لتفاعل المعلومات. من خلال تحليل خريطة رحلة المستخدم، تم التوصل إلى أن المعلومات تتعلق بمشهد فريد، مثل معلومات المعرض في المتحف الفني أو جدول القطارات في محطة القطار. لذا، حاول المصممون ربط المعلومات بالمساحة الفعلية، مما يساهم في كسر الحواجز بين المعلومات والمشهد.

تعد "أي دروب" منصة تفاعلية للمعلومات تعتمد على تقنية الجيوفنسينج. يمكن للمستخدمين توجيه المعلومات إلى موقع جغرافي محدد وتغليفها داخله. تقوم "أي دروب" بتصفية المستلمين بناءً على الموقع لتعظيم تكامل المعلومات مع مشهدها. بهذه الطريقة، يتم توصيل المعلومات إلى الأشخاص المحتاجين لها. في الوقت نفسه، يمكن للمستخدمين التفاعل مع العناصر الفعلية من خلال "أي دروب"، مما يثري تجربة المستخدم.

تعتمد "أي دروب" على تقنية الجيوفنسينج كتقنية أساسية. الجيوفنس هو حاجز افتراضي لمنطقة جغرافية في العالم الحقيقي. يمكنه الحصول على موقع المستخدم بشكل ديناميكي بواسطة مولد الإشارة الموزع في الفضاء، وبث المعلومات إلى أجهزة المستخدم. بمساعدة الجيوفنسينج، يمكن لـ "أي دروب" تحقيق توصيل دقيق للمعلومات، مما يوفر تجربة مستخدم جديدة تمامًا.

تم تصميم "أي دروب" لجميع الأجهزة الذكية، وتتناسب مع مختلف أحجام الشاشات. تم بدء المشروع في سبتمبر 2021 وانتهى في يناير 2022 في بكين. تركز البحوث على تحسين أنماط تبادل المعلومات الحالية. من خلال البيانات المستقاة من 326 استبيان ومقابلات مع 15 من المستجيبين، تم التعرف على بعض النقاط السلبية في التفاعل التقليدي للمعلومات مثل تداخل المعلومات، والإفراط في المعلومات، إلخ. بالجمع بين تجربتنا الخاصة والتفكير الإبداعي، قررنا بشكل إبداعي تحديد الموقع كوسيلة جديدة لتبادل المعلومات.

حصل تصميم "أي دروب" على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم في عام 2022. تم تقدير الجائزة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Junyi Yi
اعتمادات الصور: Yurui Shi, Yushi Sun, Zipeng Zhang and Junyi Yi, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Yurui Shi Yushi Sun Zipeng Zhang Junyi Yi
اسم المشروع: Anydrop
عميل المشروع: Junyi Yi


Anydrop IMG #2
Anydrop IMG #3
Anydrop IMG #4
Anydrop IMG #5
Anydrop IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم