الأثاث المكتبي المعدني: تصميم جديد يعيد تعريف الفضاء المكتبي

تصميم مبتكر من Haiming Lin يجمع بين الجمالية والوظائف في مفهوم جديد للأثاث المكتبي

تعتبر سلسلة Iron للأثاث المكتبي القابل للتعديل من تصميم Haiming Lin، تحولًا جديدًا في عالم الأثاث المكتبي، حيث يجمع بين الجمالية والوظائف في تصميم مبتكر.

تأتي الفكرة من الرغبة في تحسين الفضاء المكتبي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. يعتبر ترتيب الفضاء داخل المكاتب الصغيرة تحديًا كبيرًا، خاصة عندما يكون من الصعب إعادة تخطيط المكتب أو نقله. لذا، قام Lin بتصميم سلسلة Iron للأثاث المكتبي القابل للتعديل، والتي تمكن من تحقيق أقصى استفادة من الفضاء المتاح وتحويل المكتب إلى مكان مريح للعمل.

ما يميز سلسلة Iron هو استخدام الجاذبية المغناطيسية لتحقيق تحولات وتبديلات متعددة في الأشكال والوظائف. يتم إنتاج الأثاث باستخدام الخشب المركب الصلب للجزء الخشبي، والحديد والسبائك للجزء المعدني، مما يتيح التثبيت بواسطة الجاذبية المغناطيسية. بينما يتم استخدام الفيلكرو في الأدراج لتسهيل الفك والتركيب.

تتألف السلسلة من طاولة بأبعاد 700mm x 1000mm x 700mm وكرسي بأبعاد 450mm x 450mm x 700mm. يمكن تثبيت الطاولة بواسطة المغناطيس والتبديل بين طاولة الراحة وطاولة المكتب بدون الحاجة إلى أدوات. بينما يمكن تحويل الكراسي إلى أشكال مختلفة مثل البراز، والصدر، والألعاب، وهناك المزيد من الأشكال غير المعروفة في انتظار الاكتشاف.

تم تصميم سلسلة Iron في عام 2021 وأكملت في عام 2022 في أوكيناوا. وقد حصلت السلسلة على جائزة Iron في A' Furniture Design Award في عام 2022، وهي جائزة تُمنح للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.

على الرغم من التحديات التي واجهتها في بداية التصميم، حيث كان الشكل الأولي بسيطًا ولكنه يفتقر إلى الاستقرار، فقد تمكنت سلسلة Iron من تحقيق الاستقرار الأمثل من خلال إضافة بعض الهياكل لتعزيز الاستقرار. وبذلك، تمكنت من تحقيق الهدف من توفير مساحة العمل وتحقيق وظائف متعددة من خلال الأثاث المعدل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: HAIMING LIN
اعتمادات الصور: HAIMING LIN
أعضاء فريق المشروع: LIN HAIMING
اسم المشروع: Iron
عميل المشروع: HAIMING LIN


Iron IMG #2
Iron IMG #3
Iron IMG #4
Iron IMG #5
Iron IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم