متجر "I Do" للفنون الناشئة: تجربة تجزئة فريدة من نوعها

AntiStatics Architecture تقدم تصميمًا مبتكرًا يجمع بين الفن والهندسة المعمارية

في مدينة ووهان الصينية، يقدم متجر "I Do" للفنون الناشئة تجربة تجزئة فريدة من نوعها تجمع بين الفن والهندسة المعمارية بطريقة مبتكرة وملهمة.

يستجيب المشروع لبرنامج مساحة التجزئة للمجوهرات، حيث يستلهم من العناصر المرجعية المتعلقة بالاستخراج والتصنيع وتوزيع الأحجار النادرة. تعمل التفاصيل الدقيقة للجدران والنحت والأنظمة الهندسية المستخدمة في التصميم على لفت الانتباه بلطف إلى النظام البيئي الأكبر لهذا الاقتصاد العالمي. يهدف المصممون إلى تعزيز الوعي حول الشبكة الأكبر المتأصلة في صناعة التجزئة من خلال تقديم عناصر متعلقة بإنتاج السلع.

في وسط المساحة، وتبرز من خلال الواجهة، يرتفع تمثال فولاذي ضخم يبلغ ارتفاعه 9 أمتار من الطابق الأول ويظهر في الطابق الثاني. تمثل الفيل والأشكال الموجودة في التمثال رمزيًا الحكمة والقوة والوحدة كتجسيد للعلاقات التي يمكن أن تتجسد من قبل الزوار لمساحة التجزئة.

تم تصنيع العروض المخصصة والأثاث باستخدام النماذج الرقمية والإنتاج الآلي والتصنيع اليدوي. يقدم التصميم تجربة جديدة للتجزئة من خلال تطوير سير عمل جديد للتصنيع، مما يخلق بيئات جديدة قادرة على التعبير بشكل أفضل.

بدأ المشروع في عام 2018، وتم تصميمه في بكين، وتصنيعه في ووهان وشنغهاي وتثبيته في ووهان في عام 2021. تم التغلب على التحديات العلمية والهندسية الصعبة كوسيلة لفتح إمكانيات جديدة للعرض المفاهيمي والهندسي المعماري للمساحة والشكل كمجاز.

يتمتع التصميم بحقوق الطبع والنشر التي تعود إلى AntiStatics Architecture وI Do (Hiersun Group). حاز هذا التصميم على الجائزة الذهبية في جائزة A' للمساحة الداخلية وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mo Zheng
اعتمادات الصور: Copyrights belong to AntiStatics Architecture and I Do (Hiersun Group) Photography belong to AntiStatics Architecture and Dachou Wang Video Credits: Mo Zheng, AntiStatics, 2021
أعضاء فريق المشروع: Lead Architects: Mo Zheng + Martin Miller Artist Collaborator: Yue Minjun Design Team: Yasser Hafizs, Theodorius ED Santoso, Christopher Beckett, Annie Liu, Demi Chang, Arthur Yang, Frank Feng Fabricator: Yueben Shanghai
اسم المشروع: I Do Emergent Arts
عميل المشروع: Mo Zheng


I Do Emergent Arts  IMG #2
I Do Emergent Arts  IMG #3
I Do Emergent Arts  IMG #4
I Do Emergent Arts  IMG #5
I Do Emergent Arts  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم