بيليكو: طاولة الحديقة الفاخرة التي تجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا

تصميم جوليانو ريتشياردي يحقق الفوز بجائزة A' لتصميم الأثاث بالبرونز في عام 2022

تعد طاولة بيليكو للحدائق، التي صممها جوليانو ريتشياردي، تجسيدًا للرغبة في تقريب الإنسان من الطبيعة، حيث تم تصميمها لتكون أكثر من مجرد طاولة، بل هي رحلة مثالية تتيح للإنسان التفاعل مع الطبيعة.

تم تصميم بيليكو كطاولة حديقة مصنوعة من بيترا دي تراني، وهو نوع من الرخام الحجري النموذجي من منطقة تراني. يعود اسم الطاولة إلى الهيكل الفريد الذي يتألف من وحدات تنتهي بقاعدة دعم واحدة، مما يجعل الطاولة تبدو غير مستقرة بصريًا. يمكن تركيب طاولات بأطوال مختلفة، بدءًا من الشكل الدائري الأصغر المكون من رأسين متقابلين، وصولاً إلى اللانهاية المثالية. يتم استكمال الطاولة بواسطة الحوض المركزي، المزود بإضاءة LED، حيث يتم تخزين الإكسسوارات.

تم تحقيق بيليكو من خلال تقنية الآلة CNC ذات الخمسة محاور لعناصر بيترا دي تراني، والكورتين المثني والملحوم. يتميز التصميم بخصائص فريدة، حيث يسمح الهيكل المعدل للطاولة بالتطور اللانهائي الذي يبدو وكأنه يبحر مثل السفينة التي تحقق استقرارها من خلال أساس الأسمنت الموجود أسفل الأرض. يعمل الحوض المركزي، الذي يحتوي على طبقة من العشب، كديكور وتخزين لأنواع مختلفة من الإكسسوارات مثل الصواني على شكل سحاب. وبالتالي، يشكل كل ذلك منظرًا ضمن منظر.

بدأ المشروع في يناير 2022 في تارانتو وانتهى في فبراير 2022 في تارانتو. عند التفكير في طاولة، من الطبيعي التفكير في سطح الدعم الذي يتألف من أربعة أرجل موضوعة عند زوايا الطاولة. ولكن في هذه الحالة، يتم الدعم بواسطة قاعدة دعم واحدة مثبتة بشكل صحيح في الأرض، مما يخفف الهيكل بأكمله. يتناقض التخفيف الظاهر مع الصلابة والوزن الذي يتميز به بيترا دي تراني، مما يجعل المستخدم مشوشًا.

تمثلت التحديات الرئيسية في إعطاء الاستقرار لهذا العنصر البديهي وغير المستقر بصريًا، من خلال استخدام لوحات الصلب حيث يتم تثبيت كتل الحجر الفردية. يتم تثبيت هذه الوحدات على الأرض، من خلال نفس القوس المضغوط الذي يتم تثبيته بدوره على أساس الأسمنت، الذي تم وضعه مسبقًا تحت سطح المشي. وأخيرًا وليس آخرًا، يمكن تقسيم بيليكو إلى عدة كتل تجعلها سهلة النقل.

تم الحصول على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Giuliano Ricciardi
اعتمادات الصور: #1 Designer Giuliano Ricciardi, Bilico Perspective, 2022 #2 Designer Giuliano Ricciardi, Bilico Lateral, 2022 #3 Designer Giuliano Ricciardi, Bilico Top, 2022 #4 Designer Giuliano Ricciardi, Bilico Perspective 2, 2022 #5 Designer Giuliano Ricciardi, Bilico Modularity 2, 2022 Video Credits: Designer Giuliano Ricciardi, Bilico Video, 2022
أعضاء فريق المشروع: Giuliano Ricciardi
اسم المشروع: Bilico
عميل المشروع: Giuliano Ricciardi


Bilico IMG #2
Bilico IMG #3
Bilico IMG #4
Bilico IMG #5
Bilico IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم