مشروع "ديوز": كابينة محمولة تجمع بين الطبيعة والراحة

تصميم ألكسندرو زينغاليوك يعيد تفسير الكابينة الخشبية التقليدية بعيون الإنسان الحديث

تعتبر الكابينة المحمولة "ديوز" مشروعًا مفهوميًا لمأوى مريح وقابل للنقل للعائلة الصغيرة، وهي تجمع بين الراحة والوظائفية والتكيف مع الطبيعة.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من وظيفته الأساسية، وهي كابينة قابلة للتحرك يمكن وضعها في أي مكان، مع الشعور براحة المنزل. يأخذ التصميم الشكل الأساسي للكابينة الخشبية التقليدية ويعيد تفسيره من خلال عيون الإنسان الحديث الذي يعيش في المدينة بعيدًا عن الطبيعة. الانفتاح على البيئة الخارجية هو السمة الرئيسية للمفهوم، ويتم تحقيقه من خلال الجدران الزجاجية الكبيرة المنزلقة، التي تترك الكابينة مفتوحة للضوء والمساحة.

تتميز الكابينة "ديوز" بأنها مأوى محمول مريح يمكن تجميعه بسهولة في البيئة البرية. تحمي من الطقس والحيوانات المفترسة في الوقت نفسه، تتيح لك الكون مع الطبيعة. على الرغم من حجمها الصغير، تحتوي الكابينة على كل ما تحتاجه للعيش براحة. تحتوي على مطبخ، ومنطقة نوم، وحمام مع دش.

يتكون الكابينة من 4 وحدات مسبقة الصنع يتم تجميعها في الموقع، 2 وحدة من المساحة المعيشة واثنتين من السقف. تتكون كل وحدة من حالة معدنية، التي تحتوي على نواة عزل حراري، مغطاة بالخشب الرقائقي من الداخل، والخشب المحروق الأسود من الخارج. يتم تجميع الوحدات المسبقة الصنع ووضعها على هيكل معدني قابل للتعديل يتيح تكيف البناء مع أي تضاريس.

تم تطوير هذا المفهوم لكابينة محمولة يمكن وضعها في أي مكان. تم تطوير المفهوم في أكتوبر 2021. بدأت عملية البحث بتحليل النموذج الأولي للكابينة التقليدية. هدف التحليل إلى تسليط الضوء على الأجزاء المكونة لكابينة تقليدية وأهم ميزاتها من أجل فهم ما يمكن تكييفه وتحسينه لخلق ظروف حياة أفضل وفقًا للمعايير الحديثة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2022. تم منح جائزة البرونز A' للتصميمات المتميزة والمبتكرة بشكل خلاق التي تثبت الخبرة والموارد. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Alexandru Zingaliuc
اعتمادات الصور: All images: Archizeit Studio, Renders and Layouts, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Lead Architect: Alexandru Zingaliuc Assistant Architect: Mariana Popescu 3D Visualization: Vera Radulova
اسم المشروع: Deuz
عميل المشروع: Alexandru Zingaliuc


Deuz IMG #2
Deuz IMG #3
Deuz IMG #4
Deuz IMG #5
Deuz IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم