الحلقة العطرية المتدفقة: تصميم يجمع بين الجمال والوظيفة

تصميم ياو شيونغ الفريد يجمع بين الفن والتكنولوجيا في قطعة مجوهرات تعمل أيضاً كمحرق للبخور

في عالم التصميم، يعد الابتكار الحقيقي نادرًا. ولكن، ياو شيونغ، المصمم الصيني المبدع، قد أعاد تعريف الابتكار مع تصميمه الجديد "البخور المتدفق".

تم تصميم "البخور المتدفق" بناءً على الطقوس الصينية لحرق البخور. يجمع التصميم بين عناصر القطع الأثرية القديمة والمعاصرة مع تكنولوجيا السيراميك المبتكرة "الليتوغرافيا المتدفقة" لتحقيق التوازن بين الخصائص الجمالية للتعقيد والتجريد الصيني. يجمع ياو شيونغ بين السيراميك عالي التكنولوجيا وتقنيات الحرف اليدوية الخاصة لإنشاء قطع مجوهرات تدعو المشاهد لمتابعة الحركة الزخرفية بصريًا والتأمل الروحي في الفضاء الأبيض الغامض.

هذا الخاتم لديه أيضًا وظيفة حرق البخور. عند ارتداء الخاتم كقطعة مجوهرات، يصبح الشكل العضوي الأنيق للخاتم واضحًا. عندما يشعر ال port بالتعب، يتم إزالة المجوهرات، ويصبح الخاتم محرقة للبخور. ثم يتم إدخال البخور في الخاتم على شكل جبل، الجزء العلوي منه ينبعث منه سلاسل من الدخان، في هذه النقطة يدخل ال port في مشهد مشاهدة الجبل والتأمل.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام تكنولوجيا السيراميك "الليتوغرافيا المتدفقة". تم تصميم هذا الخاتم في لندن، بكين وووهان. يعتبر "البخور المتدفق" استنادًا إلى الطقوس الصينية لحرق البخور. يجمع التصميم بين عناصر القطع الأثرية القديمة والمعاصرة مع تكنولوجيا السيراميك المبتكرة "الليتوغرافيا المتدفقة" لتحقيق التوازن بين الخصائص الجمالية للتعقيد والتجريد الصيني. يجمع ياو شيونغ بين السيراميك عالي التكنولوجيا وتقنيات الحرف اليدوية الخاصة لإنشاء قطع مجوهرات تدعو المشاهد لمتابعة الحركة الزخرفية بصريًا والتأمل الروحي في الفضاء الأبيض الغامض. هذا الخاتم لديه أيضًا وظيفة حرق البخور.

فاز هذا التصميم بجائزة "A' Design Award" الحديدية في عام 2023. تُمنح جائزة "A' Design Award" الحديدية للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تُحترم لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yao Xiong
اعتمادات الصور: Yao Xiong
أعضاء فريق المشروع: Yao Xiong
اسم المشروع: Flowing Incense
عميل المشروع: Yao Xiong


Flowing Incense IMG #2
Flowing Incense IMG #3
Flowing Incense IMG #4
Flowing Incense IMG #5
Flowing Incense IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم