الابتكار الذكي في اختبارات الرؤية

جهاز طبي مبتكر يسهل عملية فحص البصر

تقدم الثنائي المبدع ين تشانغ وكاي-تشو لي، جهازاً طبياً مبتكراً يسمى "الاختبار الذكي للرؤية"، يعمل على تبسيط وتحسين عملية فحص البصر بفضل الأتمتة وأنظمة الاستشعار.

في عصرنا الحالي، أصبحت منتجات الكمبيوتر والاتصالات والالكترونيات جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، مما أدى إلى زيادة معدلات الإصابة بالقصر البصري. وفقًا للأبحاث، من المتوقع أن يعاني نصف سكان العالم من القصر البصري بحلول عام 2050. هذه الظاهرة أدت إلى زيادة الطلب على اختبارات الرؤية.

باستخدام الأتمتة وأنظمة الاستشعار، يوفر الاختبار الذكي للرؤية دقة وراحة في عملية فحص البصر، حيث يسهل عملية التحويل والحسابات المعقدة. يقدم الجهاز اقتراحات للعدسات المناسبة ويتفاعل صوتياً مع المرضى، مما يساعدهم على اختيار العدسات الأمثل. كما يمكن تعديل الشاشة لتناسب البالغين والأطفال في نفس الوقت.

يستشعر الجهاز اتجاه حركة المريض، بالإضافة إلى درجة وزاوية دوران العدسة الاختبارية. يمكن تحريك الشاشة لأعلى ولأسفل لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الطول المختلف.

تم تصميم الجهاز بحجم 800*180*200 ملم، وهو مصنوع من البلاستيك والورق الإلكتروني والعدسات والأجهزة الكهربائية.

تم تصميم الجهاز في يناير 2022، ومن المتوقع أن يتم اختباره من قبل الخبراء خلال عام 2023، وسيتم طرحه في السوق في عام 2024.

تم منح الجهاز جائزة البرونز في جائزة التصميم A' للواجهة والتفاعل وتجربة المستخدم في عام 2023، والتي تُمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد الإبداعية.

تم تصميم الجهاز بواسطة ين تشانغ، بمساعدة يو-تشيه سون، ويويه-جو تشو، ويو-تشيه تشين، وتحت إشراف البروفيسور كاي-تشو لي.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yen Chang
اعتمادات الصور: Image #1:Designer Yen Chang/IVT-Intelligent Vision Test/2022 Image #2:Designer Yen Chang/IVT-Intelligent Vision Test/2022 Image #3:Designer Yen Chang/IVT-Intelligent Vision Test/2022 Image #4:Designer Yen Chang/IVT-Intelligent Vision Test/2022 Image #5:Designer Yen Chang/IVT-Intelligent Vision Test/2022
أعضاء فريق المشروع: Main Designer: Yen Chang /Assistant Designer:Yu-Chieh Sun /Assistant Designer:Yueh-Ju Chou /Assistant Designer:Yu-Chieh Chien/Professor:Kai-Chu Li
اسم المشروع: Intelligent Vision Test
عميل المشروع: Yen Chang


Intelligent Vision Test IMG #2
Intelligent Vision Test IMG #3
Intelligent Vision Test IMG #4
Intelligent Vision Test IMG #5
Intelligent Vision Test IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم