تثبيت الإضاءة التفاعلية "Spot On": تحويل النوافذ الفارغة إلى منصات عرض مؤقتة

تصميم فريد من نوعه للمساحات الفارغة يقدم للشركات المحلية منصة قيمة للعرض

في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كوفيد-19، تم تصميم تثبيت الإضاءة التفاعلية "Spot On" لتحويل النوافذ الفارغة في مدينة لينز النمساوية إلى منصات عرض مؤقتة للشركات المحلية.

تم تصميم "Spot On" بواسطة الفريق الإبداعي في Responsive Spaces وMichael Holzer. يتكون التثبيت من ترتيب ضخم لأنابيب الإضاءة LED التي يمكن التحكم فيها، والتي يمكن للمشاهدين التفاعل معها عبر هواتفهم الذكية لتصميم رسائل فردية وإرسالها مباشرة إلى النظام.

يتميز التصميم بكونه مرن وقابل للتكيف مع أبعاد النوافذ المختلفة، مما يضيف قيمة إضافية للمشروع. يتم توصيل التثبيت بالإنترنت عبر بطاقة SIM والإنترنت المحمول لتلقي الأوامر من جميع المستخدمين الذين يتصفحون الموقع الجوال.

تم تطوير الفكرة في صيف 2021، حيث ظهرت نوافذ فارغة إضافية في مدينة لينز بسبب الجائحة. وبالتالي، تم تطوير مفهوم "Spot On" لاستغلال هذه المساحات الفارغة بطريقة إيجابية، وتقديم منصة مؤقتة للشركات المحلية التي تأثرت بشدة بالجائحة.

يتم التحكم في التثبيت عن طريق الوقوف على نقطة محددة أمام النافذة، حيث يمكن للمشاهدين عبر رمز الاستجابة السريعة والهاتف الذكي، التحكم في الرسائل الخاصة بهم والتأثيرات الضوئية في النافذة.

تم الحصول على جائزة الذهب في جائزة A' للتثبيتات التفاعلية والتجربية والتصميم في عام 2023، والتي تُمنح للإبداعات الرائعة والمتميزة والموجهة للمستقبل التي تعكس براعة المصمم وحكمته.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Responsive Spaces
اعتمادات الصور: Photo Credits: Responsive Spaces Video Credits: Eyup Kus
أعضاء فريق المشروع: Creative Lead: Markus Pargfrieder Design Lead: Michael Holzer Projectmanager: Nazila Shamsizadeh Development: Katharina Mayrhofer Development: Martin Zeplichal Development: Julian Reil Web-Development & -Design: Andrea Maderthaner
اسم المشروع: Spot On
عميل المشروع: Responsive Spaces


Spot On IMG #2
Spot On IMG #3
Spot On IMG #4
Spot On IMG #5
Spot On IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم