فندزاين.تي في: تجسيد الحياة الرقمية في الواقع من خلال "مؤشر القصة"

تجربة فنية تفاعلية تعكس التفاعل بين الأشخاص والهواتف المحمولة

في معرض تايوان للتصميم، قدمت Fundesign.tv تجربة فنية تفاعلية تسمى "مؤشر القصة"، والتي تعكس التفاعل الحيوي بين الأشخاص والهواتف المحمولة.

تم تصميم "مؤشر القصة" كتركيبة فنية مركزية لمدخل معرض "قصة الشباب"، وهو يرمز إلى العالم الافتراضي في الواقع. وقد تم تصميمه ليكون جذابًا وليتم توصيله بأفعال الشباب في الحياة الحقيقية. وفي هذا السياق، يتم تحديث الإشارات الشبكية والقصص بشكل مستمر حولنا على مدار الساعة.

يتميز "مؤشر القصة" بأنه مشتق من التفاعل المتبادل بين الهواتف المحمولة والأشخاص. كل إطار في القصة هو صورة "مصممة"، سواء كانت توصيل نشط، أو عرض سلبي، أو جذب تفاعلي. يجسد الشاشة العملاقة الحدود بين الواقع والإنترنت، ويعكس المشهد مظهر حياة الناس الحالية. ستظهر حياتك الخاصة في مؤشر القصة، بالإضافة إلى حياة الآخرين.

تم تصميم "مؤشر القصة" حول مجموعة من شاشات التلفزيون، مع معدات تكامل الفيديو ومعدات تكامل الشبكة. تم تصميم نظام متكامل يبسط الإدارة، من تكامل حسابات المجتمع إلى مداخل الفيديو المختلفة على كل تلفزيون. يمكنهم مراقبة النهاية الخلفية، وبعد تحميل المستخدمين للمحتوى، يتم أولاً تصفية المحتوى غير المناسب، ثم يتم الموافقة على المحتوى الذي اجتاز المراجعة ليتم عرضه على النهاية الأمامية، لتجنب قصف المحتوى غير اللائق وغير الفعال.

يستخدم هذا الجهاز 100 تلفزيون وهيكل تراس بطول أكثر من 150 متر لبناء مساحة عرض تبلغ 20 مترًا في العرض، و10 أمتار في الارتفاع، و20 مترًا في الطول. في الوقت نفسه، يستخدم الجهاز أكثر من 200 متر من كابل الشبكة وكابل HDMI مجتمعين.

في هذه التركيبة الفنية، نعرض محتوى من أكثر من 5000 حساب في التصميم، والهندسة المعمارية، والأزياء، والطعام، والميمز، والأبوة والأمومة، ومكتب الشباب في KCG، وما إلى ذلك. من خلال تحميل محتوى ديناميكي محدود الوقت في الوقت الحقيقي ووسم المنظمين، هناك فرصة للظهور عشوائيًا على الشاشة العملاقة في الموقع، وبالتالي تحويل المشاركة في الموقع إلى ترويج عبر الإنترنت. هذا لا يوسع فقط من قاعدة بيانات محتوى عرض التركيبات الفنية ولكنه يزيد أيضًا من التعرض ويحفز الاهتمام العام في المشاركة في الحدث وعرض وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية على الأنصات الاجتماعية.

تم تعيين التركيبة من 30.09.2022 إلى 23.10.2022 في منطقة التصميم في مستودع ميناء كاوهسيونغ رقم 6 من مركز بيير-2 للفنون، كاوهسيونغ، تايوان.

للتواصل مع الجمهور، أجرى القائمون على "مؤشر القصة" استطلاعات عبر الإنترنت ومقابلات نوعية مع طلاب التصميم، والمحترفين، وخبراء الصناعة لاستكشاف تنوع التصاميم في تايوان. مع أكثر من 5000 رد، قرروا تركيز المعرض حول أجزاء الحياة التي يشاركها الناس على وسائل التواصل الاجتماعي. كانت الشاشة العملاقة هي النقطة المحورية، وتعزيز الحوار العام حول موضوعات المعرض.

حصل "مؤشر القصة" على جائزة الفضة في جائزة A' للتفاعل والتجارب والتركيبات التصميمية في عام 2023. تم منح الجائزة للتصاميم الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Fundesign.tv
اعتمادات الصور: Fundesign.tv
أعضاء فريق المشروع: Carrie Chang SK Chen
اسم المشروع: Story Index
عميل المشروع: Fundesign.tv


Story Index IMG #2
Story Index IMG #3
Story Index IMG #4
Story Index IMG #5
Story Index IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم