الكائنات الرمزية السرية: تقنية جديدة لتخزين البيانات الرقمية

مايكل سيدبون يبتكر أداة تخزين بيانات رقمية باستخدام الطحالب الحية

في عالم يتطور بسرعة، يتجه العلماء والمصممون نحو استخدام الطبيعة للتقدم في مجال التكنولوجيا. مايكل سيدبون، المصمم الفرنسي، يقدم لنا نموذجًا فريدًا لهذا الاتجاه من خلال "الكائنات الرمزية السرية".

تم تصميم "الكائنات الرمزية السرية" كجزء من مشروع بحثي مستمر حول الحوسبة الهجينة البيولوجية، وهو يستكشف الفضاء المورفولوجي المحتمل لأجهزة الحوسبة. يتساءل سيدبون عن خصائص معالجة المعلومات للمادة الحية من خلال خلق تقنيات جديدة تدمج في تحف فنية.

تتألف هذه الآلة الذاتية من مجموعة من 30 بت نباتي مصنوع من الطحالب الخيطية المحتجزة في أوعية زجاجية. يتم التحكم في تدفق المعلومات من خلال مجموعة من الأذرع الروبوتية التي تم تطويرها خصيصًا للتحكم في العمليات البيولوجية في كل بت. يتم استرجاع حالة كل بت (المعلومات الرقمية) من خلال جهاز مصنوع خصيصًا يعتمد على مستشعر اللون.

تم تطوير هذا العمل كنموذج وظيفي لجهاز تخزين بيانات رقمية على وسائط نباتية. يستخدم الطحالب الحية، والإلكترونيات المخصصة ورمز البرمجيات لتخزين المعلومات.

تم تصميم الآلة لتعمل بشكل مستقل لأشهر خلال المعرض. وقد تم تصميمها لتخزين كلمة مكونة من 5 أحرف.

تم تصميم "الكائنات الرمزية السرية" كمقترح فني وتكنولوجي. الكثير من العناية تم وضعها في جعل العمليات البيولوجية مرئية. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للتفاعلات والتجارب والتركيبات التصميمية في عام 2023.

من خلال هذا العمل، يطرح سيدبون سؤالًا مهمًا: هل يمكن للبشر تصميم أدوات ليست مستوحاة فقط من الطبيعة، بل مصنوعة من الكائنات الحية ولها ومعها؟


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Michael Sedbon
اعتمادات الصور: Michael Sedbon
أعضاء فريق المشروع: Michael Sedbon
اسم المشروع: Cryptographic Beings
عميل المشروع: Michael Sedbon


Cryptographic Beings IMG #2
Cryptographic Beings IMG #3
Cryptographic Beings IMG #4
Cryptographic Beings IMG #5
Cryptographic Beings IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم