تصميم الأدوات المائدة المبتكر من تصميم Xin Wang

الجمالية البسيطة والألوان الزاهية تجتمع في تصميم الأدوات المائدة الجديد

تعد أوقات الطعام من اللحظات الدافئة والجميلة، ومجموعة أدوات المائدة الممتعة يمكن أن تجعل الطعام أكثر لذة. تعتبر أدوات المائدة هي الغطاء الخارجي للطعام، لذا يجب أن يكون تصميمها هادئًا ومتواضعًا.

تتألف هذه المجموعة من الأطباق، والأكواب المائية، وأدوات الزهور، وغيرها. تتميز بشكلها البسيط، وألوانها الزاهية. المسار الأبيض يشبه الجليد والثلج المنزلق، والخطوط الخارجية تصبح أكثر وضوحًا مع ارتفاع وانخفاض الهيكل.

تم صنع العمل باستخدام تقنية الصب الخزفي. تم تسخينها إلى 1250 درجة مئوية. تتضمن المواصفات الفنية للتصميم مجموعة من الأحجام المختلفة للأكواب، والأوعية الزهرية، والأطباق.

تعمل هذه الأدوات في خدمة الحياة اليومية وهي تعبير عن الحياة المكررة والفرح بالحياة. بدأ المشروع في يونيو 2022 وانتهى في أغسطس.

تمت دراسة البحث التطبيقي لتصميم الأدوات المائدة، وتم جمع البيانات من خلال البحث السوقي والاستبيانات. وكانت النتائج تشير إلى أن التصميم في شكله يجعل المستهلك أكثر رغبة في الشراء وتصبح تجربة الوجبة مريحة وممتعة.

كانت الصعوبة الرئيسية في تطوير المشروع هي تشوه المادة الخزفية. لحل هذه المشكلة، استخدمت طريقة الحرق بدرجة حرارة عالية وطريقة الحرق بدرجة حرارة منخفضة للأشكال التي تتشوه بشدة. تم لحام القطع بالألومينا خلال عملية الحرق بدرجة الحرارة العالية ومن ثم تم تغليفها للحرق الثالث بعد التشكيل.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم أدوات الخبز، والمائدة، والشرب، وأدوات الطبخ في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. تُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: xin wang
اعتمادات الصور: Image #1-5: XinWang
أعضاء فريق المشروع: xin wang
اسم المشروع: Track
عميل المشروع: xin wang


Track IMG #2
Track IMG #3
Track IMG #4
Track IMG #5
Track IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم