مركز عرض جزيرة كيرين: تجسيد معاصر للثقافة التقليدية

تصميم Zhubo يجمع بين الابتكار والتقاليد في مركز عرض جزيرة كيرين

تعكس جزيرة كيرين، التي صممها Zhubo Design، الثقافة الغنية لمدينة جينينج، موطن كونفوشيوس ومينشيوس، ومدينة القناة الكبرى، من خلال تفسير عناصرها التقليدية بتقنيات حديثة.

تعتبر جزيرة كيرين المرحلة الأولى من حديقة الريادة والابتكار الصناعي في المنطقة الفائقة التقنية في جينينج. تم تصميم المشروع ليكون مركز عرض وترويج للاستثمار في الحديقة الصناعية في المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن يتحول إلى قاعة عرض حضرية تدمج مع المساحة العامة المحيطة في المرحلة اللاحقة.

يعتمد التصميم على العلاقة بين "السماء الدائرية والأرض المربعة" لخلق مبنى "مربع" مع "فناء دائري" لتحقيق جو نقي وهادئ. تم تحقيق التعبير الإقليمي من خلال لغة شكلية حديثة، وهيكل متحفظ، ومساحة ومواد، وإعادة بناء العلاقة بين التقاليد، والطبيعة، والهندسة المعمارية والإنسان.

يتميز المبنى بكونه هيكل جداري إطاري، مع شرفة شمالية-جنوبية تبلغ 10.3 متر ومسافة 18.6 متر بين النواة المرورية الاثنتين في الوسط. يحقق الهيكل ذو المسافة الطويلة مساحة داخلية بدون أعمدة ويخلق مساحة شاملة واسعة ومتصلة. توفر الشرفات البعيدة المدى على الجانبين الشمالي والجنوبي مساحة نشاط شبه خارجية للجمهور.

تم تصميم المبنى ليكون مكعب من منظور التصميم الحضري الماكرو، ويحقق التوجيه الجيد والرؤية على جميع الواجهات من خلال الرفع، والتواء، والبروز، والانسحاب، والتعليق. تم دمج الثقافة المحلية في التصميم. تم استبعاد العناصر الزخرفية الأخرى باستثناء مقياس كيرين للتأكيد على بساطة الواجهة ونسيج المواد.

حاز التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والمباني والهيكل في عام 2023. تم منح الجائزة للتصاميم الرائدة والمبدعة والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. تعتبر هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، نموذجًا للتميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zhubo Design
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Triangular Prism Image #2: Photographer Tri-Images Image #3: Photographer Tri-Images Image #4: Photographer Tri-Images Image #5: Photographer Tri-Images
أعضاء فريق المشروع: Project Director: Yang Weizhong, Project Managers: Wang Qi, Liu Wubin, Wang Yonggang, Project Team: Pang Zhenfei, Wei Bo, Li Tao, Li Yingwei, Lai Shengqi, Xia Chong, Ouyang Jie, Chen Xiaojun, Wang Yijie, Li Shanwei, Huang Jian, Qiao Xin
اسم المشروع: Kirin Island
عميل المشروع: Zhubo Design


Kirin Island IMG #2
Kirin Island IMG #3
Kirin Island IMG #4
Kirin Island IMG #5
Kirin Island IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم