تصميم "الأنهار" لمعالجة النفايات الغذائية: ابتكار من Youking Design

تصميم مستدام يعيد تدوير النفايات الغذائية بطريقة منخفضة الكربون

في عالم يسعى للحفاظ على البيئة، يأتي تصميم "الأنهار" لمعالجة النفايات الغذائية من Youking Design ليقدم حلاً مبتكراً ومستداماً.

تم تصميم هذا الجهاز ليكون مناسباً للمطاعم الصغيرة، والمقاصف، والعائلات الكبيرة. يتميز بكونه محافظاً على الطاقة، صديقاً للبيئة، عالي الكفاءة، خالي من التلوث، بدون رائحة، وبتكلفة تشغيل منخفضة. يتم تصنيع المعدات باستخدام تكنولوجيا التحلل الهوائي الكامل للميكروبات، وهي تقنية تساهم في الحد من التلوث البيئي الناجم عن النفايات الغذائية.

يتم تصنيع المعدات بمواد من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتم تطبيق الطلاء الخارجي وتقنية الطباعة بالنقل. تم تصميم المعدات بشكل متكامل لتتناسب مع بيئة الأسرة أو المطعم، مما يجعلها جزءًا من المنتجات الكهربائية المنزلية أو المطعم.

يتم تشغيل الجهاز بوضع المواد المساعدة والميكروبات في الجهاز مرة واحدة، ثم يتم إضافة النفايات الغذائية بشكل مستمر كل يوم، وهذا يمكن أن يستمر لأكثر من شهر. لا يحتاج الجهاز إلى إفراغ النفايات الغذائية خارجه، ويقلل من نسبة التحلل بنسبة تقترب من 95%، مما يحل مشكلة جمع ومعالجة النفايات الغذائية من المصدر.

تم تصميم المشروع في شنتشن في أغسطس 2022، وتم الانتهاء من التصميم في نوفمبر 2022. تم تصميم المعدات بالتعاون مع العملاء، مع الأمل في أن يتم ترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة في كل مطعم وأسرة، وتقديم خدمات معالجة النفايات الغذائية عالية الجودة للجزر النائية، والهضاب، وغيرها من المناطق المحتاجة.

حصل التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المعدات الصناعية والأجهزة التجارية والثقيلة في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد، وتعتبر مرجعاً لأفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Be Genius Design
اعتمادات الصور: Photo # 1: Photographer Lang Shangfei,Feng kexin,2022. Photo # 2: Photographer Lang Shangfei,Feng kexin,2022. Photo # 3: Photographer Lang Shangfei,Feng kexin,2022. Photo # 4: Photographer Lang Shangfei,Feng kexin,2022. Photo # 5: Photographer Lang Shangfei,Feng kexin,2022. Video Credits: Feng kexin,2022
أعضاء فريق المشروع: Designer: Zhong Cheng, Designer: Lang Shangfei, Designer: Feng Kexin, Engineer: Yang Maozhou.
اسم المشروع: Creeks
عميل المشروع: Be Genius Design


Creeks IMG #2
Creeks IMG #3
Creeks IMG #4
Creeks IMG #5
Creeks IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم