سلسلة R: نظام الرفوف المبتكر من تصميم كريستيان جايستبرجر

تصميم يجمع بين الفن والتكنولوجيا في مجال القياس الآلي

تعتبر سلسلة R من تصميم كريستيان جايستبرجر، والتي تم تصنيعها بواسطة شركة بروفكترونيكس، نقلة نوعية في عالم القياس الآلي. وقد تم تصميم هذه السلسلة لتوفير حلول متكاملة تجمع بين الفن والتكنولوجيا.

تعتبر القياسات الآلية جزءًا أساسيًا من عدة مجالات تقنية تتنوع بين تطوير المنتجات، والتصنيع، وتكنولوجيا البيئة. ومع الزيادة المستمرة في الاعتماد على الأتمتة في العالم، يزداد الطلب على هذه التقنية. ومن هنا جاءت فكرة تصميم سلسلة R، التي تهدف إلى توفير مكان مناسب لوضع أجهزة القياس الآلي بطريقة مستدامة ومبتكرة من حيث التصميم والتكنولوجيا.

تتميز سلسلة R بالتوافق الصعودي والهابط داخل عائلة المنتجات. فبالإضافة إلى نظام الرفوف المركزي البالغ 19 بوصة، يحتوي كل من رف R90 ورف R180 على مساحة تركيب سهلة الوصول على كل جانب. وتوفر هذه المساحات مكانًا لتجميعات التحويل الكهربائي، وأنظمة تكنولوجيا المعلومات، وغيرها. وبفضل تصميم فصل النواة البالغة 19 بوصة ومساحات التركيب، يمكن دمج الأجهزة القياسية الحساسة للغاية مع الأجهزة الكهربائية التقليدية في نظام واحد متنقل.

تم تصنيع النظام الكامل للرفوف من الألومنيوم الخفيف. ويبرر الوزن الأقل وبالتالي تقليل تكاليف النقل وتوفير الكربون تكاليف التصنيع الأعلى. وتم صنع الزوايا والأسطح من مواد PET-HD معاد تدويرها. ويمنح البناء الألومنيوم والبلاستيك المعاد تدويره نظرة "ثقيلة الواجب" لعائلة الرفوف، والتي تبرز عند النظر الدقيق أو الحلول التفصيلية كعنصر بناء ميكانيكي رفيع ومدروس بشكل جيد.

تم تصميم سلسلة R لتكون الأساس لأنظمة الاختبار المستخدمة في المختبرات وأقسام التطوير، ولكنها تستخدم أيضًا كأنظمة اختبار نهائية لخطوط الإنتاج. ويركز تصميم هذه السلسلة على الوظائف، والتشغيل البسيط، وهو مصمم كمجموعة بناء معيارية. وتعتبر التصميم الصغير والمتين من الاعتبارات التصميمية، التي تستند إلى "الشكل يتبع الوظيفة العاطفية". وبخطوات بسيطة قليلة، يمكن وضع الوحدات المناسبة أو استبدالها في البناء الإطاري.

تم البدء في المشروع في مارس 2021 في لينز، النمسا. وبدأت العائلة بمنتج واحد ثم تم تصميمها وتطويرها خطوة بخطوة بناءً على احتياجات العملاء. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المعدات الصناعية والأجهزة التجارية والثقيلة في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Christian Geistberger
اعتمادات الصور: Christian Geistberger
أعضاء فريق المشروع: Christian Geistberger, Profectronics GmBH Rainer Atzlinger, RDD Design
اسم المشروع: The R Series
عميل المشروع: Christian Geistberger


The R Series IMG #2
The R Series IMG #3
The R Series IMG #4
The R Series IMG #5
The R Series IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم