مقعد عام بتصميم طبيعي يحاكي الأوراق من Zj Qiuye Garden Construction Engineering

تصميم يجمع بين الجمال والوظيفة، يعزز الحياة الخضراء ويوفر مساحة للراحة والاسترخاء

تعرف على "Life Ark"، مقعد عام فريد من نوعه بتصميم يشبه الأوراق، من تصميم Zj Qiuye Garden Construction Engineering، الذي يجمع بين الجمال والوظيفة ويعزز الحياة الخضراء.

استوحى فريق التصميم شكل الأوراق الطبيعية، التي ترمز إلى الحياة الخضراء، واعتمد تصميمًا بيولوجيًا يركز على الإنسان والطبيعة. يهدف هذا التصميم إلى تعزيز الروابط بين الإنسان والطبيعة، وتعزيز مفهوم الحياة الخضراء. في الوقت نفسه، يوسع الوظيفة العامة للمقعد لتقديم المزيد من الوظائف للمستخدمين.

يتميز هذا المقعد العام الخارجي بشكله الذي يشبه الأوراق بخطوطه الجميلة والديناميكية، والتي تم تصميمها بشكل رائع مع تصميم فراغي يبرز الفضاء. يمكن استخدام المنتج في الحدائق والمواقع السياحية لتقديم الديكور والراحة. في الوقت نفسه، يظهر دمج العناصر الطبيعية بشكل معقول ويعزز مفهوم الحياة الخضراء. بالإضافة إلى ذلك، يمتد المادة الفولاذية المقاومة للصدأ عمر الخدمة للمنتج.

تم تحويل الطين والرغوة إلى قالب مادة صلبة في المرحلة الأولى من عملية التصنيع، ثم تقسيمه إلى قطع صغيرة وترقيمها. في المرحلة الوسطى، تم تشكيل المادة الفولاذية المقاومة للصدأ إلى قطع صغيرة على القالب باليد وأخيرًا تم لحامها لتأخذ الشكل. بفضل تصميم الشبكة وتقنية معالجة الطلاء المعدني والفرن، يتوافق المنتج أكثر مع احتياجات اختيار الأثاث الحضري، ويتجنب أيضًا انتقال الحرارة المفرطة للمعدن.

تم تصميم وتطوير المشروع في هانغتشو في أغسطس 2021 وتم إدراجه في الصين في أكتوبر 2022. كما أن المقعد العام يوفر وظيفة الراحة الأساسية للأشخاص، وفي الوقت نفسه يعمل كشعار للمدينة لنقل الدلالة الروحية والثقافية للمدينة للجمهور. مع تطور العصور، يجب أن يتم تحسين وابتكار المقاعد العامة ليس فقط من حيث الوظيفة والشكل، ولكن أيضًا في تعزيز وتحسين المعنى.

حقق المنتج اختراقات في الشكل والوظيفة، مع التخلي عن الطريقة التقليدية لصنع المقاعد العامة المنتظمة والموحدة مع تحديد وظيفة واحدة وتقديم راحة كبيرة للناس. يمكن أن تلبي المقاعد العامة بشكل أفضل احتياجات الديكور والراحة مع الابتكار في الوظيفة والشكل. في الوقت نفسه، يظهر الشكل الذي يحمل الجمال الرسمي والخصائص الطبيعية بشكل أفضل مفهوم الحياة الخضراء الذي يريد الفريق نقله.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث الحديقة والخارجي في عام 2023. تمنح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shangqiu Lin
اعتمادات الصور: Shangqiu Lin
أعضاء فريق المشروع: Shangqiu Lin
اسم المشروع: Life Ark
عميل المشروع: Shangqiu Lin


Life Ark IMG #2
Life Ark IMG #3
Life Ark IMG #4
Life Ark IMG #5
Life Ark IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم