مستشفى كهرمان ماراش دوغا: تصميم يجمع بين الراحة والعلاج

تصميم مستشفى يركز على توفير بيئة مريحة ومعززة للشفاء للمرضى والطاقم الطبي على حد سواء

من تصميم معماريين من استوديو Quark، يتميز مستشفى كهرمان ماراش دوغا بتصميمه الداخلي الذي يضم عناصر طبيعية ومرافق تهدف إلى تعزيز الراحة والاسترخاء.

قام معماريو استوديو Quark بتصميم المستشفى بالتركيز على تعزيز بيئة مريحة ومعززة للشفاء للمرضى والطاقم الطبي على حد سواء. كانت العناصر الطبيعية والمرافق المتواجدة في جميع أنحاء المستشفى عاملاً رئيسياً في تحقيق هذا الهدف. يتم تزيين الداخلية للمستشفى بالنباتات الصناعية، مما يخلق جواً هادئاً ومنعشاً يساعد على تقليل التوتر وتسهيل الشفاء.

تعتبر البيئة الخالية من التوتر في الأماكن الداخلية للمستشفى أولوية للعاملين للتركيز على تقديم رعاية مرضى ممتازة. يعترف النهج التصميمي بأن المرافق الصحية هي أماكن للتعافي، ويؤكد على بيئة الشفاء الشاملة. لتحسين ظروف العمل للمحترفين الطبيين، يوفر المستشفى إضاءة صناعية وفيرة تشبه الضوء الطبيعي بشكل كبير. بشكل عام، يعزز تصميم المستشفى بيئة إيجابية للعاملين والمرضى على حد سواء.

يتم بناء المشروع حاليًا باستخدام طرق الهيكل الخرساني والهيكل الفولاذي. يتميز المستشفى بحجم بناء إجمالي يبلغ 32000 متر مربع، ويستوعب مجموعة من الخدمات، بما في ذلك 150 غرفة للمرضى (عادية وVIP)، وسبع غرف عمليات، وغرفة عمليات مختلطة، ومطعم، وكافتيريتين، ومركز للعلاج الطبيعي والتأهيل، وقسم الطوارئ، ووحدة العناية المركزة، والرنين المغناطيسي، والأشعة، والأنجيوغرافيا، والمختبرات، ومركز صحة المرأة، ومكاتب الإدارة، وعيادات متعددة تختص في النساء والولادة، والأطفال، والأعصاب، والمسالك البولية، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والأورام، والقلب، والأمراض المعدية، والطب الباطني، والعيون.

يتميز مستشفى كهرمان ماراش دوغا بتصميمه الذي يركز على العمارة المركزة على الصحة والتكامل مع العناصر الطبيعية والمواد الفاخرة والمرافق، وهو دليل على التزام Quark Studio Architects بخلق بيئة معززة للشفاء تلبي احتياجات المرضى والطاقم الطبي على حد سواء.

بدأ المشروع في عام 2022 في كهرمانماراش، تركيا ولا يزال مستمراً. تم تصميم المستشفى بمواد أنيقة في جميع أنحاءه، مع لون يؤكد على الدفء والقوام الذي يأخذ إلهامه من الطبيعة، مما يخلق جواً هادئاً ومتناغماً. تم اختيار الألوان الفاتحة مثل العاج، والبني الفاتح والبيج بشكل خاص لتعزيز الشعور بالنظافة، مع تضمين درجات من الأخضر الأرضي والبني لتعزيز الشعور الطبيعي.

يهدف المستشفى إلى توفير بيئة مريحة وشفاء للمرضى والطاقم الطبي تدمج العناصر الطبيعية والمرافق الفاخرة. يعتبر مستشفى كهرمان ماراش دوغا مرفقًا صحيًا حديثًا ومتطورًا يقع في كهرمانماراش، تركيا. صممه معماريو استوديو Quark، ويهدف المستشفى إلى توفير بيئة مريحة وشفاء للمرضى والطاقم الطبي تدمج العناصر الطبيعية والمرافق الفاخرة.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2023. تمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها الفنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Quark Studio Architects
اعتمادات الصور: Image #1: Designer, Quark Studio Architects Image #2: Designer, Quark Studio Architects Image #3: Designer, Quark Studio Architects Image #4: Designer, Quark Studio Architects Image #5: Designer, Quark Studio Architects
أعضاء فريق المشروع: Ayk Cavusyan Kemal Cetin Mehmet Can Altun
اسم المشروع: Kahramanmaras Doga
عميل المشروع: Quark Studio Architects


Kahramanmaras Doga IMG #2
Kahramanmaras Doga IMG #3
Kahramanmaras Doga IMG #4
Kahramanmaras Doga IMG #5
Kahramanmaras Doga IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم