الرقص مع الرياح: تجسيد فني للطبيعة

تصميم فني مستوحى من الرياح والطبيعة يجسد الحياة المحلية في بينتونغ، تايوان

يعكس تصميم "الرقص مع الرياح" للمصممين دايسوكي ناجاتومو وميني جان، العلاقة المتناغمة بين الرياح والطبيعة، ويعبر عن الحياة المحلية في بينتونغ، تايوان.

تم تصميم "الرقص مع الرياح" كجزء من مهرجان بينتونغ لو شان فنغ للفنون. يتميز الموقع بالرياح القوية خلال فصل الشتاء، ويتجانس هذا التصميم الفني مع البيئة المحيطة. يتكون الهيكل من الفولاذ القابل للتشكيل والخيزران، الذي يتأرجح عندما يكون هناك رياح حول التركيبة الفنية.

تأتي الإلهام لهذا التركيب الفني من تصور آثار الرياح. تعكس الشكل العضوي كيف تتعايش الأشكال في الطبيعة مع الرياح، مثل الأشجار والجبال، بينما توبوغرافيا الشريط الضوئي LED تصور التيار بين التركيبة الفنية.

يتميز "الرقص مع الرياح" بأنه مختلف عن التصميمات الأخرى، بفضل قوته والميزات الفريدة لهذا التصميم. يتم تحقيق هذا التصميم باستخدام قضبان معدنية مع شرائح الخيزران، ويبلغ عرضه 2.4 متر، وعمقه 2.4 متر، وارتفاعه 2.1 متر.

تعد لو شان فنغ ليست فقط الرياح ولكنها أيضًا قوة الحياة للأشخاص المحليين. بعد تعلم العيش مع الرياح، طوروا أيضًا نمط حياة يناسب الظروف المحلية. تحت الرياح القوية، لخلق جو مهدئ، تم النظر في أن يكون الشكل قوسيًا. من خلال الأعمال الفنية، يمكن للرياح أن تطير بعيدًا عن التعب في الحياة وتتيح للناس الرقص مع الرياح.

فاز هذا التصميم بجائزة الذهب في جائزة أ' لمشاريع الإضاءة وتصميم فن الضوء في عام 2023. تمنح جائزة الذهب A' Design للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan
اعتمادات الصور: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan
أعضاء فريق المشروع: Daisuke Nagatomo Minnie Jan
اسم المشروع: Dance With The Wind
عميل المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan


Dance With The Wind IMG #2
Dance With The Wind IMG #3
Dance With The Wind IMG #4
Dance With The Wind IMG #5
Dance With The Wind IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم