تركيبة الإضاءة "هيتوبيتو": تجسيد لتنوع تايبيه

تصميم فني يجمع بين الحرف الآسيوية التقليدية والهيكل الهندسي المعاصر

تعرف على تركيبة الإضاءة "هيتوبيتو"، التي تم تصميمها بواسطة دايسوكي ناجاتومو وميني جان، والتي تمثل التنوع الثقافي لمدينة تايبيه.

تم تصميم تركيبة الإضاءة "هيتوبيتو" خصيصًا لمهرجان الفوانيس في تايبيه في عام 2023. يستمد التصميم إلهامه من الحرف الصينية للشخص، والتي تمثل دعم شخصين لبعضهما البعض. تتوحد الدخولات الصغيرة التي تواجه أحد الدخولات الرئيسية لمكان المهرجان في مكان واحد حيث يمكن للناس مشاهدة العرض المتجه على الأرض.

تم تنفيذ التركيبة من خلال هيكل من أنابيب الصلب المنحنية يدويًا والمغطاة بقضبان الخيزران بعرض 1 سم. تم تثبيت جهاز عرض في وسط التركيبة لعرض الرسومات المتحركة على الأرض.

تتميز التركيبة بواجهة من الخيزران المنسوج والأنابيب الفولاذية المطلية باللون الأبيض، والتي تمثل لقاء الحرف الآسيوية التقليدية مع الهيكل الهندسي. يدخل الزوار المكان بشكل فردي، ويجتمعون في مكان أكبر حيث يوجد عرض للرسومات المتحركة.

بدأ التصميم في نوفمبر 2022 وانتهى البناء في يناير 2023 في مدينة تايبيه. وتم فتح مهرجان الفوانيس للجمهور في فبراير 2023. تم اختيار "هيتوبيتو" كجزء من التركيبات الجديدة للمهاجرين للاحتفال بتنوع تايوان مع العديد من الدول التي تعمل وتعيش معًا.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لمشاريع الإضاءة وتصميم فن الضوء في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد، والتي تساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan
اعتمادات الصور: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan
أعضاء فريق المشروع: Daisuke Nagatomo Minnie Jan Jenny Yeh Hao Sung
اسم المشروع: Hitobito
عميل المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan


Hitobito IMG #2
Hitobito IMG #3
Hitobito IMG #4
Hitobito IMG #5
Hitobito IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم