تجسيد الهجرة في تركيبة فنية مضيئة: "الرؤية العالمية" في ليلة بيضاء

نرجيزا أوسمانوفا تبتكر تركيبة فنية مضيئة تعبر عن تجربة الهجرة

تجسد تركيبة الفن الضوئي "الرؤية العالمية"، التي صممتها الفنانة نرجيزا أوسمانوفا، موضوع الهجرة من أوروبا وآسيا إلى أمريكا الشمالية. تغير الهجرة الطريقة التي نرى بها العالم، والثقافة، والمجتمع.

تأتي أوسمانوفا من فريق يتألف من المهاجرين الذين انتقلوا من أوروبا إلى أمريكا الشمالية، وقد استوحت فكرة التركيبة من تجربتهم. تعبر التركيبة عن تغير النصفين الشرقي والغربي للكرة الأرضية من خلال تداخل نصفي الدائرة، وتكوين عين كبيرة في العرض العلوي.

تتميز هذه التركيبة الفنية الضوئية العينية بأنها تسمح للزوار بالمشي عبر متاهة ملونة تُلقي الضوء على تحديات الهجرة. تتغير ألوان الهيكل باستمرار، مما يرمز إلى التغييرات التي يواجهها المهاجرين في بيئتهم الجديدة.

تم تنفيذ التركيبة باستخدام 24 موشورًا ثلاثي الأضلاع مصنوع من ملف معدني بارتفاع 2.5 متر، وتم ترتيبها على شكل عين. تم تزيينها بشريط لاصق عاكس وفيلم بولي إيثيلين موزع للضوء.

تم بدء المشروع في أغسطس 2022 في تورونتو وانتهى في سبتمبر 2022، وعُرض في نورث يورك (تورونتو) ليلة واحدة في 1-2 أكتوبر 2022. تم تكريم التصميم بجائزة الفضة في جوائز A' لمشاريع الإضاءة وتصميم الفن الضوئي في عام 2023.

تعتبر الرؤية العالمية تركيبة فنية ضوئية تجسد موضوع الهجرة. تسمح التركيبة للأشخاص بالمشي عبر متاهة ملونة تُلقي الضوء على تحديات الهجرة. تتغير ألوان الهيكل باستمرار، مما يرمز إلى التغييرات التي يواجهها المهاجرين في بيئتهم الجديدة.

تعتبر حقوق الطبع والنشر مملوكة لنرجيزا أوسمانوفا، 2022. ولا يمكن استخدام التصميم أو نسخه أو تكراره بأي شكل من الأشكال دون الحصول على إذن خطي من الفنانة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nargiza Usmanova
اعتمادات الصور: Nargiza Usmanova Maxim Zinchuk
أعضاء فريق المشروع: Artist and Designer: Nargiza Usmanova
اسم المشروع: Global Vision at Nuit Blanche
عميل المشروع: Nargiza Usmanova


Global Vision at Nuit Blanche IMG #2
Global Vision at Nuit Blanche IMG #3
Global Vision at Nuit Blanche IMG #4
Global Vision at Nuit Blanche IMG #5
Global Vision at Nuit Blanche IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم