محطة الحافلات "فو شيو": تجسيد للجمالية والابتكار

تصميم جيبين لاي يجمع بين التقاليد والحداثة في مرافق عامة

من الرقص الكلاسيكي الشرقي إلى محطات الحافلات الذكية، يستلهم المصمم جيبين لاي جمالية الحركة والثقافة في تصميمه الحائز على جائزة.

يأتي الإلهام لتصميم "فو شيو" من "الأكمام الراقصة" في الرقصات الكلاسيكية الشرقية والأوبرا. يشبه شكلها الأمواج، مما يعكس الطبيعة الأثيرية ويخلق مفهومًا فنيًا خلابًا، معبرًا عن حب الحياة البشرية والطبيعة.

تبرز الأعمال "الروح" و"السحر" من خلال استخدام الخطوط، متكاملة بين التقاليد والحداثة، وتفتح أفكار تصميم جديدة للمرافق العامة الحديثة، مما يجعلها أكثر جمالية في العمرانية مع الأخذ في الاعتبار السمات الثقافية. في الوقت نفسه، يجعل تأثير الضوء والظل الشكل أكثر ديناميكية وحيوية، ويمكن أن يت resonates مع الخبرة بشكل أكثر عاطفية.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ والعشب الصناعي. يبلغ طوله 19 مترًا، وعرضه 7 أمتار، وارتفاعه 2.9 متر. يتميز بنظام تشغيل ذكي يمكن استخدامه لعرض خريطة الدليل للمنطقة ومعلومات كل حافلة في الوقت الفعلي. يوجد مقعد شحن لاسلكي متنقل على المقعد ونظام دراجات مشتركة خلفه.

تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال استعارة الإحساس الإيقاعي لشكل "الأكمام الراقصة"، وتوسيع العلاقة الديناميكية والثابتة بين النقاط والخطوط للشكل الفني باستخدام الخطوط. من خلال السمات العاطفية لـ "الخط والسطح" في جوهر الجسم، يتم توسيع حب الإنسان للطبيعة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث الشارع والمدينة في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Lai Jiebin,Shu Qianyun,Wang Tingting
اعتمادات الصور: Image # 1, # 2, # 3, # 4, # 5 artist Lai jiebin
أعضاء فريق المشروع: Lai Jiebin,Shu Qianyun,Wang Tingting,Mu Yiwei,Lan Chunge,Zhao Fuqin
اسم المشروع: Fu Xiu
عميل المشروع: Lai Jiebin,Shu Qianyun,Wang Tingting


Fu Xiu IMG #2
Fu Xiu IMG #3
Fu Xiu IMG #4
Fu Xiu IMG #5
Fu Xiu IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم