مشروع "موتشا": تجربة جديدة في تصميم الأثاث المخصص

مجموعة Oppein Home تقدم تصميمًا فريدًا يجمع بين الفن الجديد والراحة الصحية

في عصر ما بعد الجائحة، أصبحت الصحة الشاملة هي الأساس في تصميم المساحات المعيشية. مشروع "موتشا" يجسد هذا المفهوم بتكامله للعناصر الطبيعية في التصميم الداخلي.

مع تغير مفهوم الصحة الشاملة في عصر ما بعد الجائحة، أصبحت المساحات المعيشية الصحية والمنظمة التي تلبي احتياجات المستهلكين الجسدية والعقلية والروحية أكثر توقعًا. ومن هذا المنطلق، يدمج مشروع "موتشا" العناصر الطبيعية للفن الجديد في التصميم الداخلي. يستخدم ألوان الأرض والمعادن والصخور البركانية وغيرها، بالإضافة إلى العناصر الخطية الناعمة مثل النباتات والزهور، لإيقاظ الشوق إلى الحياة الريفية أو الخارجية، ولخلق جو هادئ ومريح يعزز الاستقرار العاطفي للسكان من أجل الصحة الجسدية والعقلية.

يعتبر هذا المشروع مساحة منزلية مريحة تم تصميمها على أساس فكرة الصحة. باتخاذ الصحة والشعور بالراحة كموضوع، يدمج العناصر مثل الأشكال والألوان والأنماط وغيرها من المواد الطبيعية في مواد البناء الخضراء، لتشكيل جسر للتواصل العاطفي والروحي مع السكان. يساعد دمج الأبواب والجدران والخزائن على تحقيق تدفق مرور معقول وأسلوب بسيط ولكنه رائع، مما يوفر تجربة معيشة منزلية مريحة ومريحة وصحية.

تحسن المادة الأصلية لتنقية الفورمالديهايد المضادة للبكتيريا جودة الهواء لضمان الصحة الجسدية والعقلية للسكان. يؤدي الطلاء المخبوز إلى مقاومة جيدة للضغط العالي والتآكل. يساعد اللوح الموجه المقوس الذي طورته العلامة التجارية على تحقيق شكل منحني وتوفير عمليات التمهيدي أو القشرة، حيث أن سطحه مسطح وليس من السهل أن يتشقق. يتم تصفيح الأبواب الزجاجية بفيلم سهل التنظيف، وهي خالية من البصمات وبقع الماء. تعتمد الأرائك والكراسي على الأقمشة التي تتنفس وتقاوم البكتيريا والعث، للنظافة والراحة.

تم بدء هذا المشروع في يناير 2022 في قوانغتشو، وأكمل في ديسمبر 2022 في قوانغتشو، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في مارس 2023 في الصين. تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والعرض في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهر مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Oppein Home Group Inc.
اعتمادات الصور: Oppein Home Group Inc.
أعضاء فريق المشروع: Shao Jia Huang Xiaoling Li Yunlong Ou Niumei Li Qiuli Liu Huang Liu Lian Xie Yanting
اسم المشروع: Mucha
عميل المشروع: Oppein Home Group Inc.


Mucha IMG #2
Mucha IMG #3
Mucha IMG #4
Mucha IMG #5
Mucha IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم