تصميم "الفناء الحديث": مزيج فريد من الهندسة المعمارية التقليدية والمعاصرة

تصميم تاي كوان هوانغ يجسد الراحة والأناقة في مساحة سكنية معاصرة

يعكس تصميم "الفناء الحديث" للمصمم تاي كوان هوانغ الحياة اليومية من خلال الفضاء الداخلي، مع تقديم إحساس بالأبعاد المكانية والطقوس المنزلية.

تم تصميم المساحة البالغة 1423 قدمًا مربعًا بداية من تغيير تخطيط المنزل المقصود. تم تقسيم أربع مناطق من غرفة المعيشة الواسعة وغرفة الطعام، و2 تدفقات دائرية مع المدخل المفتوح إلى المطبخ، وغرفة النوم الرئيسية و2 غرف نوم للضيوف بناءً على متطلبات الحياة اليومية، مع الممر كمحور، وارتفاع السقف وحدود التراس.

تم تصميم المنطقة من الباب الأمامي إلى المدخل، والتي تُعرف بـ "الدخول الأول"، كخط دائري أول للحركة بناءً على احتياجات الحياة اليومية. عند الدخول إلى المطبخ من المدخل، سترى منطقة الطهي الكبيرة. هذا ما نسميه "الدخول الثاني" والتدفق الدائري الثاني. يمكن العثور على "الدخول الثالث" في غرفة المعيشة وغرفة الطعام.

قام أصحاب المنزل بتقدير طقوس الحياة والتفاعلات مع الأطفال، وأحبوا الخفة والتجديد التي تجلبها الزن. لذلك، قمنا بتصميم وتخصيص الخزائن، واللوحات، والأثاث في المنطقة العامة بأنفسنا.

لم يكن هناك سقف قياسي تقليدي في غرفة المعيشة الواسعة وغرفة الطعام. مع الفرق في الارتفاع الذي تم إنشاؤه بواسطة الأسقف، أصبح الفضاء هنا أكثر اتساعًا وتوسعًا، مع السماح أيضًا للضوء بالتسلل.

كسر التصميم انطباع غرفة المعيشة القياسية وترك الكثير من الفضاء الفارغ لتلبية احتياجات الحياة المستقبلية المرنة. بدأ المشروع في مارس 2022 وانتهى في يونيو 2022 في هسينتشو تايوان.

تم تغيير المطبخ المتصل الأصلي الذي خطط له المنشئ إلى مخزن مفتوح يخضع لتغيير تخطيط العميل، والذي، بالإضافة إلى توفير مساحة كافية للتخزين ولكن أيضًا لمطبخ واسع وجزيرة مطبخ. كانت التغيير الرئيسي الآخر هو تحول اتجاه باب حمام الغرفة الرئيسية، الذي جلب غرفة نوم مربعة وغرفة تغيير مرضية.

ردًا على رغبة العميل في الجمالية الخفيفة والمنعشة، تم استخدام نوعين فقط من الخشب في الفضاء: البلوط الأبيض والجوز، والذي، بالإضافة إلى إنشاء نسبة الخفة البصرية والثقل وكذلك تقسيم الفضاء، يمكن أن يعرض أيضًا نقاء الفضاء ودفء الطبيعة المدينة للغيوم الطبيعية على الجدار التي أنتجها الطين الخاص بالمصمم.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية، والتجزئة، والتصميم المعرضي في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. يُعتبر مرموقًا لدمج أفضل الممارسات في الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، فهو يعرض مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tai Kuan Huang
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Jackal Liu Image #2: Photographer Jackal Liu Image #3: Photographer Jackal Liu Image #4: Photographer Jackal Liu Image #5: Photographer Jackal Liu
أعضاء فريق المشروع: Tai Kuan Huang
اسم المشروع: Modern Courtyard
عميل المشروع: Tai Kuan Huang


Modern Courtyard IMG #2
Modern Courtyard IMG #3
Modern Courtyard IMG #4
Modern Courtyard IMG #5
Modern Courtyard IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم