مدرسة "وايت روز" لتعليم اللغة الإنجليزية: تصميم يجمع بين البساطة والإبداع

تصميم فريد من نوعه لمدرسة للأطفال في اليابان من توقيع المصممة ناوكو هوريبي

تعتبر مدرسة "وايت روز" لتعليم اللغة الإنجليزية في اليابان نموذجًا متميزًا للتصميم المعماري الذي يجمع بين البساطة والإبداع. تم تصميم المدرسة بواسطة المصممة ناوكو هوريبي، وتتميز بواجهة فريدة تعكس الطاقة والحيوية التي يتمتع بها الأطفال.

تم تصميم مدرسة "وايت روز" لتعليم اللغة الإنجليزية بناءً على مجموعة من العوامل. أولاً، تم تصميمها لتكون مرفقًا للأطفال الذين يتمتعون بالكثير من الإمكانات للمستقبل. ثانيًا، تم تخطيطها على أرض قريبة من حديقة أطلال قلعة تاكاتسوكي، التي تتميز بكثرة الأشجار والنباتات والتي يحبها المواطنون. أخيرًا، كان من الضروري جعلها سهلة للآباء لاصطحاب أطفالهم واستلامهم، لذا تم التوصل إلى تصميم يسمح للمبنى نفسه بأن يكون كلوحة إعلانية، وذلك من خلال تضمين منحنيات ناعمة وفتحات كبيرة تسمح بالرؤية إلى الجانب الآخر.

تتميز مدرسة "وايت روز" بواجهة مصممة بشكل نصف دائري بدلاً من دائرة كاملة، وهو ما يعكس الإمكانات التي يمكن أن يكتسبها الأطفال من تعلم اللغة الإنجليزية والتي قد تقودهم إلى المستقبل وإلى العالم. يمثل تصميم الجزء الأمامي المتقدم الطاقة الفيضة والحيوية التي يتمتع بها الأطفال. يمكنك رؤية الأطفال وهم يتحركون بفرح من الخارج من خلال النافذة الشبه الدائرية الكبيرة المميزة.

تم تحقيق التصميم من خلال تقنية معينة. الطريق الأمامي ضيق، وكان من الضروري الأخذ في الاعتبار الازدحام المروري. لذلك، تم بناء اثنين من الأقواس في المبنى حتى يمكنك تسليم واستلام طفلك من خلال الدفع من خلال القيادة دون الحاجة إلى البلل في المطر. من خلال هذه الأقواس، يمكنك أيضًا رؤية الأشجار والنباتات في الحديقة من جانب الطريق. ومن خلال استخدام الزجاج لدرابزين الدرج الداخلي، أصبح من الممكن رؤية حركات الأطفال النشطة من الخارج من خلال النوافذ شبه الدائرية الكبيرة.

تم تصميم المدرسة على أنها مبنى مكون من ثلاثة طوابق من الخرسانة المسلحة. العرض 17.8 متر، العمق 11.2 متر، الارتفاع 9.98 متر (الحد الأقصى للارتفاع 10 متر). المساحة الإجمالية للأرضية 578.53 متر مربع. على الرغم من أنها مدمجة، إلا أنها تخلق مساحة مفتوحة تجمع بين الوظائف والتصميم من خلال استخدام الدرج، والفتحة الكبيرة، واللوح المتقدم بحوالي 4 متر. تم تحقيق تصميم أكثر بساطة من خلال التصميم الهيكلي الذي لا تبرز فيه الأعمدة من الجدران. التصميم البسيط لا يتداخل مع خيال الأطفال.

تم تصميم المدرسة لتكون سهلة الاستخدام ليس فقط للأطفال ولكن أيضًا للآباء. تم تجهيز مساحة واسعة للوقوف للسيارات. كل طابق له مساحة انتظار واسعة، ومن الطابق الثاني يمكنك رؤية الأطفال وهم يتعلمون في الفصول الدراسية. هناك أيضًا ركن للأطفال الرضع في الطابق الأول، لذا فإنه آمن لتسليم واستلام الأطفال الصغار. نأمل أن يتم استخدام هذا المبنى ليس فقط كمدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية، ولكن أيضًا كمكان للمجتمع المحلي ورمز للمنطقة.

بدأ التصميم لهذا المشروع في يونيو 2012 في أوساكا. بدأ البناء في مايو 2013. واكتمل البناء في أبريل 2014. الهندسة المعمارية لها تأثير كبير على الناس المحيطين، والشوارع، والبيئة بمجرد اكتمالها. وستستمر في الوجود في الأرض لعقود، بغض النظر عما إذا كان يتم استخدامها بعناية أو ما إذا كانت مألوفة مع المكان. لا تكون متحيزًا نحو التصميم فقط أو الوظائف. الهندسة المعمارية التي أحبها الناس لعقود، تحمي الناس، وتسحر الناس دون تلاشي. هذا هو النمط الذي نسعى إليه.

تم منح هذا التصميم جائزة برونزية في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. تم منح الجائزة البرونزية للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لتضمين أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: NAOKO HORIBE
اعتمادات الصور: Main Image: Photographer Kaori Ichikawa Image #1: Photographer Kaori Ichikawa Image #2: Photographer Kaori Ichikawa Image #3: Photographer Kaori Ichikawa Image #4: Photographer Kaori Ichikawa
أعضاء فريق المشروع: NAOKO HORIBE
اسم المشروع: White Rose
عميل المشروع: NAOKO HORIBE


White Rose IMG #2
White Rose IMG #3
White Rose IMG #4
White Rose IMG #5
White Rose IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم