أواسيس: محطة شحن الطاقة الجديدة تجمع بين التكنولوجيا والتفاعل البشري

تصميم يجمع بين الابتكار والتكنولوجيا لتوفير تجربة شحن فريدة للسيارات الكهربائية

تقدم أواسيس، وهي محطة شحن الطاقة الجديدة، تجربة فريدة تجمع بين التكنولوجيا والتفاعل البشري. تم تصميمها بواسطة يانغ فييا، فان شوجوان، ووو تشونماو، وتهدف إلى تحسين تجربة الشحن للسيارات الكهربائية.

مع تزايد شعبية السيارات الكهربائية، أصبحت هناك حاجة ملحة لتحسين تجربة الشحن. تقدم أواسيس حلاً فريدًا لهذه المشكلة من خلال تقديم محطة شحن تتميز بوحدة طاقة محمولة قوية وواجهة تفاعلية مبتكرة. تتضمن المحطة وحدة طاقة محمولة من الدرجة الثالثة تلبي احتياجات المشاهد النائية، مثل التخييم في البرية.

تتميز أواسيس بطريقة تفاعلية مبتكرة تستند إلى الألعاب. ترمز كل محطة شحن إلى أنواع مختلفة من الأشجار، وتنمو النباتات مع عملية الشحن. من خلال استخدام محطات شحن مختلفة، يمكن للمستخدمين جمع نباتاتهم الافتراضية الخاصة وإنشاء حدائق شخصية.

تم تطوير أواسيس بعد دراسة متأنية للحالة الحالية لمحطات الشحن والمستخدمين المستهدفين. تم تطوير مفهوم التصميم بناءً على احتياجات المستخدم من الرؤية، والوظيفة، والعاطفة. توجه أواسيس إلى الميتافيرس، وتولد واحة شخصية لعالم المستخدم الرقمي.

تم تصميم أواسيس بأبعاد 350 مم * 350 مم * 1700 مم، وتتكون المواد المستخدمة في هذا المنتج أساسًا من طبقة عزل TPE، ونايلون عالي القوة، وPC. تم بدء المشروع في عام 2022 في شنغهاي، ومن المتوقع إطلاق المنتج النهائي في عام 2023.

تم التغلب على العديد من التحديات الإبداعية والتقنية خلال عملية البحث والتصميم. تم النظر بعناية في التوازن بين وظائف المنتج، والتفاعلات المبتكرة، واحتياجات المستخدم. تم تحقيق هذا من خلال توفير وحدة طاقة محمولة، وتصميم تفاعلي يعتمد على الألعاب، وتحسين تجربة المستخدم. تعتمد هيكلة الحديقة في الميتافيرس على دعم وتطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعي والبيانات الكبيرة.

تم منح أواسيس جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المنتجات والمشاريع والأجهزة الطاقوية في عام 2023. تم تقديرها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في تحسين العالم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chunmao Wu
اعتمادات الصور: Images and photos belong to Shanghai Greatway
أعضاء فريق المشروع: Yang Feiya Fan Xujuan Wu Chunmao
اسم المشروع: Oasis
عميل المشروع: Chunmao Wu


Oasis IMG #2
Oasis IMG #3
Oasis IMG #4
Oasis IMG #5
Oasis IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم