الهنلي: مقهى يعيد تصور رحلة الفضاء

مقهى مستوحى من رحلات الفضاء يجمع بين الأناقة والابتكار في تصميمه الداخلي

تحت القيادة المبدعة للمصمم لوك بينج إدوين تشاو، يقدم مقهى "الهنلي" تجربة فريدة تجمع بين الراحة والتصميم المستقبلي.

مستوحى من جماليات العلامة التجارية للعميل وتاريخ الحي كمطار داخلي لهونغ كونغ وصعود السياحة الفضائية، قام تشاو بتصميم الفرع العاشر للعميل في هونغ كونغ. استخدم تشاو لوحة ألوان ومجموعة محددة من المواد تتماشى مع العلامة التجارية والمفهوم.

يدخل الزوار المكان المشرق عبر ممر ضيق طويل يشبه باب المركبة الفضائية، حيث يستقبلهم بار القهوة والمنطقة الرئيسية للجلوس. لتسليط الضوء على تجربة القهوة وضمان الراحة، تم دمج النباتات والأضواء المصنوعة خصيصا والمواد ذات الألوان والأنسجة المختلفة في السقف والجدران والأرضيات.

تم استخدام مواد مثل الصلب (بمعالجات وتشطيبات متعددة)، والألومنيوم، والخرسانة، والخشب، والزجاج المميز والأقمشة والدهانات من ESG لتحقيق التوازن بين المواد الصلبة والناعمة، والدافئة والباردة.

تمت مواجهة العديد من التحديات خلال تنفيذ المشروع، بما في ذلك تطبيق مفهوم التصميم وإحساس الفسحة في المكان الذي يتميز بجدران منحنية وسقف منخفض نسبيا. كما تم العمل بعناية خاصة على تفاصيل المدخل الضيق والممر الطويل لقيادة المستخدمين إلى المساحة الرئيسية.

فاز المشروع بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والعرض في عام 2023. تم منح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Lok Ping Edwin Chow
اعتمادات الصور: Photographer: Nolan Lee
أعضاء فريق المشروع: Lok Ping Edwin CHOW Hei Chi Sophia LEUNG Long Yin Angus AU Wing Sze Sharon CHAN Yee Ting Vanessa CHOI
اسم المشروع: The Henley
عميل المشروع: Lok Ping Edwin Chow


The Henley IMG #2
The Henley IMG #3
The Henley IMG #4
The Henley IMG #5
The Henley IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم