هيرا فاكز هوم: الهندسة المعمارية الحيوية تجسد الابتكار والراحة

إنتغراري تقدم تصميمًا سكنيًا فريدًا يجمع بين الطبيعة والعمران

المبنى السكني "هيرا فاكز هوم" الذي صممته شركة إنتغراري يعكس الرؤية المتجددة للهندسة المعمارية الحيوية، ويقدم نموذجًا فريدًا للتكامل بين الطبيعة والبيئة الحضرية.

مستوحى من مفهوم الهندسة المعمارية الحيوية، يهدف المشروع إلى جلب الطبيعة إلى البيئة الحضرية ودمجها في حياة السكان اليومية، مما يخلق فوائد لصحتهم ورفاهيتهم ويسهل الحوار مع اتجاه الناس نحو البحث عن اتصال إضافي مع الطبيعة والسلام الداخلي في سياق ما بعد الجائحة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الحيوية أيضًا في الاستدامة والحفاظ على البيئة.

يعد "هيرا" مبنى سكني مستدام ومبتكر يسعى إلى التكامل مع البيئة ورفاهية السكان في نفس المكان. يكمن الفرق الآخر للمشروع في تصميمه المفاهيمي، الذي تم تصميمه لدمج أنواع مختلفة من النباتات على طول الطوابق. هناك ما مجموعه ستة أنواع مختلفة من النباتات تتناوب على جميع الطوابق. وهذا يؤدي إلى واجهة ذات خصائص فريدة وإحساس معزز بالحركة على طول الهيكل.

تم تطوير المشروع بهدف السماح بتجربة حياة فريدة للسكان، تجمع بين الراحة والأناقة لمبنى سكني حديث، مع الطبيعة والهدوء لبيئة طبيعية. تخلق الهندسة المعمارية الحيوية للمشروع تفاعلاً وثيقاً بين الفضاء المبني والبيئة الطبيعية، مما يقدم تجربة حسية فريدة للسكان، بالإضافة إلى أن المبنى تم تصميمه لتعزيز التكامل بين السكان، بما في ذلك الأماكن المشتركة التي تحفز التفاعل والتواصل الاجتماعي.

بدأت مرحلة التصميم في يوليو 2021، واكتملت في ديسمبر 2022، وتبدأ البناء في يوليو 2023 ومن المتوقع أن تكتمل في ديسمبر 2027، في بورتو بيلو، سانتا كاتارينا، البرازيل.

أجرى فريق المشروع بحثًا واسعًا حول الهندسة المعمارية الحيوية وفوائدها للصحة البشرية والرفاهية، بالإضافة إلى أن هناك جهدًا كبيرًا خلال مرحلة تصميم خطط الشقق، لجعله من الممكن تصميم برج بعدة تركيبات، ولكنه في النهاية قابل للبناء، تمت دراسة العديد من الاحتمالات حتى تم تحقيق أفضل النتائج، مع الأخذ في الاعتبار التصميمات الهيكلية والصحية والكهربائية وما شابه.

تم تصميم الهندسة المعمارية الحيوية للمبنى لجلب الراحة والرفاهية والتكامل مع الطبيعة للسكان، ويقدم المشروع تعددية في المساحات الخضراء سواء في البرج أو في الطابق السفلي. توازن العناصر التي تعطي خفة ونعومة لحجمها. تم تطوير كل شيء لدمج التصميم المعماري للأنواع المختلفة من الطوابق، مما يخلق واجهة تجلب شعور الحركة على طول الهيكل.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة. تحظى بالتقدير لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Integrare Engenharia e Arquitetura
اعتمادات الصور: Oficina 3D
أعضاء فريق المشروع: Carlos Alberto Pio Junior and Integrare Engenharia e Arquitetura Ltda
اسم المشروع: Hera Phacz Home
عميل المشروع: Integrare Engenharia e Arquitetura


Hera Phacz Home IMG #2
Hera Phacz Home IMG #3
Hera Phacz Home IMG #4
Hera Phacz Home IMG #5
Hera Phacz Home IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم