الانطباع الغربي: تجسيد مبتكر للثقافة الصينية

تصميم فريد يجمع بين الفن والتقنية لإعادة تقديم الثقافة الصينية التقليدية

تعتبر الأداءات الفنية الحية واحدة من أكثر الطرق فعالية للتعبير عن الثقافة والتراث. وفي هذا السياق، يقدم المصمم الصيني المعروف تشاو يانغ تصميمًا فريدًا يعكس الثقافة الصينية التقليدية بطريقة مبتكرة ومعاصرة.

يتميز تصميم "الانطباع الغربي" بأنه يجمع بين الفن والتقنية لإعادة تقديم الثقافة الصينية التقليدية بطريقة مبتكرة ومعاصرة. يتم تقديم الأداء الفني الحي على مسرح مربع يقع على بعد حوالي 10 سم تحت سطح الماء في البحيرة الغربية. يتم تقديم الأداء الفني كجزء من العرض الثقافي والفني الذي يجمع بين الشرق والغرب.

يتميز هذا التصميم بأنه لا يعتمد على الشعار كوسيلة أساسية للتعرف على العلامة التجارية، بل يعتمد على مجموعة من الرموز البصرية التي تشكل هوية فريدة للعلامة التجارية. وقد تم تطبيق هذا النهج في تصميم العلامة التجارية للأداء الفني "الانطباع الغربي" الذي تم تقديمه في قمة العشرين في هانغتشو في عام 2016، والذي حظي بإشادة كبيرة من قادة العشرين.

يتم تقديم الأداء الفني على مسرح مربع يقع تحت سطح الماء، ويتم تقديم الأداء الفني بالتزامن مع الأضواء الملونة والصوت، مما يخلق تأثيرًا فنيًا بصريًا فريدًا. يتم تقديم الأداء الفني بالتزامن مع الأضواء الملونة والصوت، مما يخلق تأثيرًا فنيًا بصريًا فريدًا.

يتم تقديم الأداء الفني في مدينة هانغتشو، وقد بدأ المشروع في أغسطس 2020 ومن المتوقع أن يتم تقديمه في أبريل 2022. يتم تقديم الأداء الفني في مدينة هانغتشو، وقد بدأ المشروع في أغسطس 2020 ومن المتوقع أن يتم تقديمه في أبريل 2022.

يعتبر "الانطباع الغربي" أكثر من مجرد شركة أداء فني، فهو يعتبر أداءً فنيًا حقيقيًا يتم تقديمه في الهواء الطلق ويتم تقديمه بواسطة فريق "المثلث الحديدي" المكون من المخرجين زهانغ ييمو، ووانغ تشاوجي، وفان يوي. وقد تم تقديم أكثر من 3000 أداء فني وحضره أكثر من 2.9 مليون جمهور.

يتميز هذا التصميم بأنه حاز على جائزة الحديد في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتواصل البصري في عام 2023. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات الصناعية والمهنية، والتي تساهم في تحسين العالم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chao Yang
اعتمادات الصور: Chao Yang
أعضاء فريق المشروع: Chao Yang
اسم المشروع: Westlake Impression
عميل المشروع: Chao Yang


Westlake Impression IMG #2
Westlake Impression IMG #3
Westlake Impression IMG #4
Westlake Impression IMG #5
Westlake Impression IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم