المنزل الفاخر: تصميم يجمع بين الفن والعملية

تصميم راي ياو يعيد تعريف مفهوم السكن الحديث

تصميم جديد يجمع بين الجمالية والعملية، يعكس تغيرات استخدامات المساكن في ظل الظروف الحالية.

تأثرت مجموعات المستهلكين الشباب الحديثة بشكل كبير بالتغييرات التي أحدثتها الجائحة في استخدامات المساكن. أصبحت الفضاءات السكنية الآن تحتاج إلى أكثر من مجرد وظائف بسيطة، فهي تتطلب توافقاً بين العمل والراحة، وتنوعاً، وتراكماً للوظائف العملية والحميمة، وهذه هي النية الأصلية لمفهوم التصميم للسكن المركب.

قام المصممون بفهم وتحليل عادات وهوايات السيدة المالكة للمنزل، وبناءً على ذلك، في تصميم هذه الحالة، لم يعد للغرفة المعيشة الأريكة التقليدية والجدار الخلفي، بل طاولة طويلة ستلبي معظم سيناريوهات الاستخدام: الإفطار، المؤتمرات الفيديوية، العمل، الدراسة، الشاي بعد الظهر وهلم جرا. وبالتالي، نشأ مفهوم التصميم الوسيط، ولم يعد المصممون يسعون إلى منطق تصميم وحيد.

المواد الرئيسية في هذا المشروع هي الطلاء الفني، المادة الملفوفة الصديقة للبيئة ذات القوام، القشرة الخشبية، الرخام، الطوب، وغيرها. يغطي المشروع مجموع 110 متر مربع.

بناءً على عادات السيدة المالكة للمنزل، قسم فريق التصميم غرفة المعيشة إلى ثلاث مناطق مشتركة، وهي منطقة الراحة والتأمل، ومنطقة العمل والدراسة، ومنطقة التخزين والتجميع. بالإضافة إلى ذلك، توفر تصميم طاولة الطعام متعددة الوظائف معظم احتياجات المالكة. تتبع تخطيط غرفة النوم الرئيسية التقليدية، ولكن من تفاصيل المواد، يمكن للناس العثور على بعض نقاط الصدى للنباتات، مثل أعلام السرير، والجدران، واللوحات الفنية المعلقة بشكل مستقل، مع شخصية مريحة ومريحة.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية، والتجزئة، والعرض في عام 2023. تمنح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Rey Yaw
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Miangui Huang, Grand Mansion, 2022. Image #2: Photographer Miangui Huang, Grand Mansion, 2022. Image #3: Photographer Miangui Huang, Grand Mansion, 2022. Image #4: Photographer Miangui Huang, Grand Mansion, 2022. Image #5: Photographer Miangui Huang, Grand Mansion, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Chief Designer: Rey Yaw
اسم المشروع: Grand Mansion
عميل المشروع: Rey Yaw


Grand Mansion IMG #2
Grand Mansion IMG #3
Grand Mansion IMG #4
Grand Mansion IMG #5
Grand Mansion IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم