صندوق السيارة المبتكر من تصميم أندرو تشو

التصميم الذكي الذي يحول المساحة الغير مستغلة إلى مساحة تخزين مثالية

مع تزايد الحاجة إلى مساحة تخزين أكبر في السيارات، قام المصمم أندرو تشو بابتكار صندوق تخزين للسيارات يتميز بالذكاء في التصميم والاستفادة القصوى من المساحة.

تعتبر مساحة التخزين في السيارات من العوامل التي تدفع الكثير من المستهلكين للتفضيل في شراء السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV). ولكن، حتى مع هذه السيارات، قد يجد الكثيرون أن المساحة غير كافية. هنا يأتي دور الابتكار الذي قام به المصمم أندرو تشو، حيث قام بتصميم صندوق تخزين للسيارات بشكل مستطيل يتناسب مع زاوية المقاعد الخلفية للسيارة، مما يسمح بالاستفادة القصوى من المساحة.

تم تصميم الصندوق بحيث يمكن فتحه بغطاء مغناطيسي ومفصلي، مما يجعله يناسب معظم طرازات السيارات ويسهل على ركاب المقاعد الخلفية الوصول إلى الأغراض المرغوبة أثناء القيادة.

تم استخدام البولي بروبيلين الموسع (EPP) في تصنيع الصندوق، وهو نوع من البلاستيك الرغوي الجديد الذي يمكن إعادة تدويره وإعادة استخدامه، وهو ما يجعله مادة صديقة للبيئة. وقد تم استخدامه بشكل واسع في العديد من المنتجات المبتكرة مثل المنتجات الخاصة بالأم والطفل، ومقاعد السلامة، والأثاث الخاص بالأطفال.

تم تصميم الصندوق بحيث يمكن تجميعه وطيه في غضون خمس ثوان فقط دون مساعدة. وعند طيه، يحتل مساحة صغيرة، ويتم فتح وإغلاق الغطاء الأمامي بمغناطيس قوي، ولا يوجد قفل. وتوفر التصميم البسيط مستوى أعلى من الأمان، حيث لن يتعرض المستخدم لأي تأثير حتى في حالة الخطر.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم قطع السيارات وملحقات السيارات ومنتجات العناية بالسيارات في عام 2023. وتُمنح هذه الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.

في الختام، يمكن القول أن صندوق التخزين هذا يعد ابتكارًا ذكيًا يحل مشكلة المساحة في السيارات، ويوفر تجربة أفضل للمستخدمين، ويعد نموذجًا جيدًا لكيف يمكن للتصميم الذكي أن يحل المشكلات اليومية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Andrew Chu
اعتمادات الصور: Andrew Chu
أعضاء فريق المشروع: Shen Jin、Chu Wanjun、Zhao Ran、Xu Jie
اسم المشروع: Car Box
عميل المشروع: Andrew Chu


Car Box IMG #2
Car Box IMG #3
Car Box IMG #4
Car Box IMG #5
Car Box IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم