Shopare: تصميم معماري مستوحى من الطبيعة

تصميم ياسر وياسين رشيد شومالي يجسد الجمالية والوظيفة في وحدة

تعتبر فيلا Shopare تحفة معمارية تجمع بين الهندسة المعمارية الحديثة والطبيعة الخلابة، مستوحاة من البيئة المحيطة والطبيعة البرية.

تم تصميم فيلا Shopare بواسطة ياسر وياسين رشيد شومالي، مستوحاة من الموقع الجميل وألوانه وقوامه والسياق المحيط بها من الغابات. كان من الواضح أن البيت يجب أن يستفيد بشكل كامل من الموقع عن طريق توجيه الإطلالات من جميع الأماكن الرئيسية نحو الغابة والحقل.

تتميز الفيلا بخصائص فريدة تجعلها تبرز عن غيرها من التصميمات. يستخدم المصممون الطباعة كجزء من التصميم المعماري ويضيفون شعورًا بالطفو. يغلقون معظم الجانب الشمالي بسبب المطر، وعلى العكس من ذلك، من خلال فتح الفضاء على الجوانب الأخرى، يرغبون في تصميم Shopare بطريقة تجعل الناس يشعرون أنهم يعيشون في قلب الغابة.

تم تحقيق التصميم باستخدام مواد متينة تتطلب الحد الأدنى من الصيانة. أصبح اختيار الصلب المعالج مسبقًا كمادة رئيسية للتغطية للجدران والأسقف ظاهرًا بسرعة لخصائصه وجمالياته. يعكس اختيار تلوين اللوح الرمادي والأنثراسيت الظلال المتعددة للرمادي المحيط.

تم استخدام الخرسانة المسكوبة كخيار طبيعي للمستوى الأدنى، الذي يضم الأماكن الفنية ويحتوي على المدخل. يربط البيت من زاويتين مثل الجسر إلى الأرض، محددًا أفقية القاعدة بينما يرفع الأماكن الأساسية التي تتوج بخط سقف مسطح.

تم تصميم الفيلا لتكون بسيطة ويمكن بناؤها بسهولة بواسطة إطار من الصلب مثل الصندوق. يمكن نقل المواد إلى موقع البناء حتى كما هي مسبقة الصنع ومن ثم تجميعها هناك. العنصر الرئيسي لهذا المبنى هو صندوق زجاجي ملزم يمكن أن يفصل بين جانبي المبنى. المشي على أرضية زجاجية في وسط المبنى يمكن أن يجلب شعورًا بالحرية في الطبيعة.

تم بدء المشروع في عام 2021 في جيلان، إيران. هذا التصميم المعماري البسيط، المستوحى من الخفاش (Shopare يعني الخفاش باللغة المحلية في جيلان)، يقدم خارجًا جميلًا ودائمًا من المواد المعدنية. يقع على تلة، ويتميز بشكل صندوق طويل أنيق يعظم الإطلالات وشريحة زجاجية مركزية للاتصال غير المعوق بين الداخل والخارج. يوفر الموقف الفريد تحت الجسر مساحة إضافية، بينما تخلق المواد الطبيعية مثل الخشب والحجر جوًا دافئًا وأنيقًا في الداخل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yaser and Yasin Rashid Shomali
اعتمادات الصور: Yaser Rashid Shomali and Yasin Rashid Shomali, 2023.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Yaser Rashid Shomali, Architect: Yasin Rashid Shomal
اسم المشروع: Shopare
عميل المشروع: Yaser and Yasin Rashid Shomali


Shopare IMG #2
Shopare IMG #3
Shopare IMG #4
Shopare IMG #5
Shopare IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم