منزل "متوارٍ في الأخضر" للمعماري تومومي أوماتشي: تصميم يتألق بالتكامل مع الطبيعة

تصميم يعكس الحياة اليابانية المعاصرة مع الحفاظ على الروابط العميقة مع الطبيعة

تومومي أوماتشي، المعماري الياباني الشهير، يقدم تصميمًا فريدًا لمنزل "متوارٍ في الأخضر"، الذي يتميز بتكامله الهادئ مع البيئة المحيطة به.

تومومي أوماتشي، المعماري الياباني الشهير، يقدم تصميمًا فريدًا لمنزل "متوارٍ في الأخضر"، الذي يتميز بتكامله الهادئ مع البيئة المحيطة به. يقع المنزل في تاجيري-تشو، فوكوياما، اليابان، حيث تشكل المباني المجاورة، والشقق، والمنازل هذه المنطقة السكنية اليابانية النموذجية. ومع ذلك، مع وجود الجبال الصغيرة الممتدة شمالًا وبحر سيتو الداخلي إلى الجنوب، يمكن للمرء أن يدرك أن هذه المدينة أيضًا محاطة بالطبيعة.

الهدف من التصميم كان خلق شعور بالألفة مع الطبيعة، حيث تم النظر في موقع المنزل بحيث يمكن من الداخل رؤية الحديقة والجبال من العديد من الاتجاهات. هذا يعني أنه بحسب الموسم، يمكن الاستمتاع بتغير ألوان الزهور والأشجار، والطيور الهائمة.

تم تصميم المنزل على قطعة أرض كانت تحتوي على منزل عطلات بالطراز الأوروبي، تم هدمه من قبل المالك ولكن الحديقة كانت تُعتنى بها منذ ذلك الحين. ومثل هذه المدينة، يخلق التصميم مساحة ملفوفة بلطف في الطبيعة.

تم التركيز على مفهوم تواري الهندسة المعمارية داخل الطبيعة، حيث بدأ المصمم في التفكير في المنزل والحديقة من منظور مختلف وبالتعاون مع المهندس المناظر، طور شكل المنزل، وحجم وموضع النوافذ مرارًا وتكرارًا حتى وصل إلى مساحة وشكل فريدين.

تم التفكير في كيفية فهم البيئة، وجلب الطبيعة إلى الداخل وربطها بالخارج. ثم، قضى الكثير من الوقت لجعل المساحة الداخلية تدمج، تندمج بشكل طبيعي مثل المساحة في الطبيعة.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُحترم لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tomomi Omachi
اعتمادات الصور: Photography by Tatsuya Tabii
أعضاء فريق المشروع: Architect: Tomomi Omachi Landscape Designer: Zenjiro Hashimoto
اسم المشروع: Nestled in the Green
عميل المشروع: Tomomi Omachi


Nestled in the Green IMG #2
Nestled in the Green IMG #3
Nestled in the Green IMG #4
Nestled in the Green IMG #5
Nestled in the Green IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم