اليخت المحمول Aero 45: الابتكار في التصميم البحري

تحفة فنية تجمع بين الفخامة والأداء العالي

تعرف على اليخت Aero 45، الذي صممه المصمم اليوناني Alexis Fotilas، والذي يجمع بين الفخامة والأداء العالي في تصميم يخت محمول فريد من نوعه.

تم تصميم اليخت Aero 45 ليكون مركباً فاخراً يلبي احتياجات المسافرين البحريين الأكثر خبرة. يتميز اليخت بشكله الأنيق والمنخفض الارتفاع، والذي يعكس خطوط القوارب النفخية الصلبة الكلاسيكية. تم تطوير هذا اليخت بناءً على مفهوم جديد للبقاء في البحر، والاستدامة في المواد، والكفاءة، والراحة في البحر. يتميز اليخت بشكله الشبيه بالسهم الذي يوفر منطقة كابينة تقريباً غير مرئية، وجراجين للألعاب وتصميم سطح رائع.

يعتبر اليخت Aero 45 الوحيد من نوعه في فئته الفاخرة والترفيهية المصنوعة من الألومنيوم، مما يعطي قوة فائقة وخفة للهيكل ويكون صديقًا للبيئة. تتميز اليخت أيضًا بتكنولوجيا الهيكل المرخصة والفائقة الكفاءة التي تحول الأمواج إلى حركة للأمام. يحتوي اليخت على جراجين للألعاب التي تضمن أقصى درجات المتعة حيث تكشف عن جت سكي لاستكشاف المياه ودراجة صغيرة للأرض.

تم تصميم اليخت Aero 45 بالتعاون مع مهندسين بحريين مختلفين. الأول مسؤول عن تعديل تصميم الهيكل بتكنولوجيا مرخصة تحول الأمواج إلى حركة للأمام لزيادة الكفاءة وقدرات البقاء في البحر، والثاني مسؤول عن التطوير الهيكلي لضمان نزاهة النظام. تغطي الألواح الشمسية شبه الشفافة جزءًا كبيرًا من احتياجات الطاقة عند الخمول. وأخيرًا، هناك خيار للحصول على نسخة تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية في المستقبل القريب.

تم تطوير اليخت Aero 45 كمفهوم لأكثر من 10 سنوات قبل الوصول إلى هذه المرحلة. بدأ العمل على اليخت في باريس في عام 2008 كمفهوم، وبسبب الأزمة المالية العالمية تم تأجيل تحقيقه حتى سبتمبر 2019 عندما تم تشكيل الفريق وبدأ التصميم. استغرق تنفيذ التصميم الفعلي قليلًا عن عامين من التنسيق المكثف بين الأطراف المعنية ويتوقع الانتهاء من الرسومات البنائية الكاملة بحلول أكتوبر 2021. نتوقع أن يستغرق البناء الفعلي حوالي 12 شهرًا.

حصل اليخت Aero 45 على جائزة Iron في جائزة A' لتصميم اليخوت والسفن البحرية في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.

يعتبر اليخت Aero 45 قطعة فنية متقدمة مدعومة بتكنولوجيا الهيكل المرخصة والهندسة الذكية والمستدامة لأصحاب اليخوت ذوي الخبرة، وهو مصمم للإستكشاف ويمكن أن يأخذك حول العالم بسرعة ومزايا الملاحة لقارب نفخي صلب من الألومنيوم ووسائل الراحة ليخت فائق. يأخذ اليخت Aero مفهوم اليخت المحمول كقارب نفخي قوي أبعد مما تم محاولته من قبل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Alexis Fotilas
اعتمادات الصور: Alexis Fotilas
أعضاء فريق المشروع: Naval Engineer: Jonas Danielson: Petestep hull Naval Engineer: Alessandro Chessa / Akes Design: Structural engineering
اسم المشروع: Aero 45
عميل المشروع: Alexis Fotilas


Aero 45 IMG #2
Aero 45 IMG #3
Aero 45 IMG #4
Aero 45 IMG #5
Aero 45 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم