فيلا القوسين: تجسيد معاصر للهندسة المعمارية الإيرانية

تصميم حديث يعكس أصول الهندسة المعمارية الإيرانية بأسلوب معاصر

فيلا القوسين، تصميم جديد من توقيع المصممين الإيرانيين حسين حسني وأمين حبيبي، تجسد الأصول العميقة للهندسة المعمارية الإيرانية بأسلوب معاصر وراقي.

تقع فيلا القوسين في بيئة هادئة في دماوند، إيران. وقد تم تصميمها لتعكس الأصول العميقة للهندسة المعمارية الإيرانية من وجهة نظر حديثة. تم الأخذ بعين الاعتبار جميع المبادئ والتسلسل الفضائي في تصميم الخطة البنائية لهذا المبنى لتوفير الخصوصية والراحة لسكانه.

تم تصميم الفيلا مستوحاة من الحدائق الإيرانية، حيث تم تحديد مجرى المياه كمحور رئيسي للموقع. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام طائرة بيضاء كشكل بين القوسين لتقسيم المساحات العامة والخاصة. وللاتصال بين هذه المناطق في الطابق الأول، تم استخدام جسر كممر.

تم تحقيق هذا التصميم من خلال مزيج من الخرسانة والمعدن مع التغطية بالطوب. الأعمدة والأرضية للمبنى مصنوعة من الهيكل المعدني. القوسين المستديرين عادة ما يتم صنعهم من الطوب المدمك والجص والملاط، ولكن في هذا المبنى قررنا استخدام الخرسانة لتشكيل القوسين ثم وضعناها على قمة الهيكل المعدني وفي المرحلة النهائية استخدمنا الطوب كتشطيب للجدران الخارجية والداخلية.

تم تصميم الفيلا لتكون جاهزة للتنفيذ، لذا لم يتم الانتهاء بعد من هيكلها وتكنولوجياها. ومع ذلك، من حيث المادة، قررنا تصميم هذا المبنى بناءً على الهيكل الخرساني والمعدني ولتعكس مفهومنا الأولي، استخدمنا الطوب لتغطية الجدران في المرحلة النهائية.

تم تصميم الفيلا في العام 2020 في دماوند، إيران. وقد حازت على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2022. تم منح هذه الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hossein Hassani
اعتمادات الصور: Hossein Hassani - Amin Habbibi - AAD Architecture Office
أعضاء فريق المشروع: Hossein Hassani Amin Habibi Fatemeh Azimi.
اسم المشروع: Two Arches
عميل المشروع: Hossein Hassani


Two Arches IMG #2
Two Arches IMG #3
Two Arches IMG #4
Two Arches IMG #5
Two Arches IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم