تطبيق "مخطط النباتات": الابتكار الأخضر في عالم التكنولوجيا

تصميم آنا موراتوفا يجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا في تطبيق موبايل مبتكر

في عالم تتسارع فيه التكنولوجيا، تأتي الحاجة للعودة إلى الطبيعة أكثر من أي وقت مضى. "مخطط النباتات"، تطبيق الهاتف المحمول الذي صممته آنا موراتوفا، يقدم الحل المثالي لهذا التوازن.

مستوحى من الطبيعة والنباتات، يتميز تطبيق "مخطط النباتات" بلوحة ألوان تتألف من درجات مختلفة من اللون الأخضر. يضم التطبيق العديد من الصور للنباتات، وتحتوي عناصر الواجهة على زوايا مدورة لنقل جو هادئ ومريح.

يعد "مخطط النباتات" تطبيقًا مريحًا للأشخاص الذين يرغبون في العناية بنباتاتهم أو زراعة نبات جديد ولا يعرفون كيفية القيام بذلك. يحتوي التطبيق على معلومات عن النباتات مع الصور والأوصاف وسيقوم بإعلامك عندما يجب ري النبات. كما سيخبرك التطبيق بالوقت المثالي لزراعة نبات جديد.

تم تصميم ونمذجة التطبيق في Adobe XD، وتم تعديل الصور في Adobe Photoshop. يمكن استخدام التطبيق على أجهزة iOS وAndroid.

في التطبيق، يمكنك العثور على النباتات من فئات مختلفة. تحتوي النباتات على علامات مختلفة، لذا يمكن للمستخدم البحث عن النباتات للمبتدئين أو المحترفين حسب خبرتهم. يحتوي كل نبات على وصف ومعلومات أيضًا عن مدى كثرة ريه ونصائح حول كيفية زراعته وتنميته.

بدأ المشروع في يناير 2021 وانتهى في يونيو في روسيا. تم تحليل التطبيقات المماثلة وإنشاء قصص مستخدم مختلفة لفهم احتياجات جميع المستخدمين. بناءً على ذلك، تم إنشاء سيناريوهات وخريطة رحلة العميل وإنشاء الأسلاك الأولية. ثم تم اختبار النموذج القابل للنقر على مستخدمين مختلفين، ليتم تحسينه. بعد ذلك بدأت العمل على التصميم العام لواجهة المستخدم، بحيث يناسب الجمهور المستهدف.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم التكنولوجيا المحمولة، والتطبيقات والبرامج في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Anna Muratova
اعتمادات الصور: Anna Muratova
أعضاء فريق المشروع: Anna Muratova
اسم المشروع: Plant Planner
عميل المشروع: Anna Muratova


Plant Planner IMG #2
Plant Planner IMG #3
Plant Planner IMG #4
Plant Planner IMG #5
Plant Planner IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم